اسلام آباد: ناقشت باكستان والكويت خلال جلسة محادثات مطولة اليوم سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما فيها الاقتصاد والسياسة والدفاع.

وعقد سفير دولة الكويت نواف عبد العزيز العنزي لقاء مع شريف شهباز رئيس وزراء اقليم البنجاب الذي يوصف بأنه أكبر اقتصاد في باكستان استمر أكثر من ساعتين.

ووصف العنزي في وقت لاحق اللقاء خلال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بأنه quot;مثمر جداquot; وquot;رائعquot;. وأوضح انه أجرى محادثات ودية وصريحة مع رئيس وزراء اقليم البنجاب شملت سلسلة من القضايا التي تراوحت بين التدابير الرامية الى تعزيز العلاقات الثنائية وحتى زيادة مستوى الاستثمارات الكويتية في باكستان.

ودان السفير الكويتي الهجمات الارهابية التي وقعت مؤخرا في لاهور معربا عن أسفه الشديد لوقوع مثل هذه الهجمات في هذا البلد المسلم لكنه أشاد في الوقت نفسه بجهود اسلام آباد في الحرب العالمية ضد الارهاب.

وأكد السفير تقديم جميع المساعدات للوقوف بجانب باكستان في الفترات الحرجة قائلا ان حكومة وشعب الكويت سيقفان الى جانب باكستان كلما دعت الحاجة.

وتشير التقديرات الى أن حجم العمالة الباكستانية في الكويت قد تضاعف تقريبا خلال السنوات الخمس الماضية ليصل الى 153 ألف شخص.