رام الله: اعلن في رام الله في الضفة الغربية الاحد اطلاق اذاعة فلسطينية خاصة بقضايا النساء وتشغل النساء المراكز الرئيسية فيها.

وقالت مديرة اذاعة quot;نساء اف امquot; ميسون عودة في مؤتمر صحافي خصص للاعلان عن انطلاق الاذاعة ان العاملين في الطاقم الرئيسي للاذاعة هم من النساء، لكن مع رجال في الطاقم. وقالتquot; صحيح ان الاذاعة ستركز على القضايا الخاصة بالنساء، الا ان الرجال سيكونون هدفا للاذاعة في محاولة التاثير عليهم لصالح المرأةquot;.

وحسب نشرة وزعت خلال المؤتمر فان برامج الاذاعة ستركز على الترفيه والتركيز على دور المرأة في تنمية المجتمع. واكدت النشرة ان هذه الاذاعة quot;للنساء وليست فقط حول النساء وستبث الموسيقى والتسلية وتفتح باب النقاش حول الخبرات النسائية ومشاكلهنquot;.

وقالت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية ربيحة ذياب التي شاركت في المؤتمر الصحافي ان المحطة ستسلط الضوء على قضايا المرأة المجتمعية quot;وتحديدا على العنف الذي تتعرض له النساء في المجتمع الفلسطينيquot;. واضافت ان quot;هذه بشرى للمجتمع الفلسطيني والنساء في كافة اماكن تواجدهن في الشتات والمنافي بانطلاق محطة اذاعية تهتم بالنساء وتحدث تغيير في النمط الثقافي السائدquot;. والاذاعة ستكون اذاعة تجارية اضافة الى برامجها النسوية، وتسهم في دعمها مؤسسة الاطفال المبتسمين السويدية البريطانية.