برلين: وصفت زعيمة منظمة صحافيين بلا حدود في ألمانيا سابينه شفارتس مولر الصحافية الإيرانية زيلا بن يعقوب بأنها من بين الصحافيين الإيرانيين الذين يصارعون حكومة إيران من اجل إرغامها على إرساء الحريات العامة واحترام الصحافة وإطلاق قيودها في إيران.

وأكدت أن صحافيي العالم سيبذلون جهودهم لرفع القيود عن الصحافيين في إيران وإطلاق المعتقلين منهم ولرفع القيود عن الصحافيين الذين لا تحترم بلادهم الآراء الصحافية الحرة.

جاء ذلك أثناء إعلان منظمة صحافيين بلا حدود منح الصحافية الإيرانية المذكورة مع نحو سبعة عشر صحافيا آخرين من أوروبا وإفريقيا جائزة المنظمة بالتعاون مع إذاعة صوت ألمانيا quot;دويتشيه فيللهquot; في برلين اليوم.

وكشفت شفارتس مولر النقاب على أن عدم سبب استلام الصحافية بني يعقوب الجائزة شخصيا يعود إلى إصدار إحدى المحاكم في طهران يوم 8 الحالي حكما بسجنها لمدة عام وحرمانها من عملها الصحافي لمدة تصل إلى نحو 30 عاما.

وأكدت مولر أن منظمة صحافيين بلا حدود ستسعى على جميع الأصعدة لإقناع حكومة طهران بإلغاء الحكم وإطلاق سراح الصحافية الإيرانية.

وصنفت المنظمة إيران في الخانة الثالثة بين دول العالم التي تحارب الصحافة وتبذل جهودها لتقييدها لافتة إلى انه منذ الاحتجاجات التي وقعت في إيران عقب إعادة انتخاب الرئيس أحمدي نجاد وصل عدد المعتقلين من الصحافيين وأولئك الذين يبثون تقاريرهم عبر الانترنت عن الوضع في بلادهم إلى نحو 170 صحافيا.