أعاد المستشار سمير رضوان، قضية قتيل quot;كترماياquot; إلى دائرة الضوء من جديد إعلاميًا، بعد أن كشف عن تفاصيل ومعلومات جديدة وردت في تحقيقات النيابة العامة اللبنانية حول قضية المواطن المصري محمد مسلم الذي تعرض للقتل والسحل على أيدي مجموعة من المواطنين في البلدة اللبنانية على خلفيه اتهامات وجهت إليه بقتل 4 أفراد من أسرة واحدة أواخر ابريل الماضي.

القاهرة: قال رضوان المحامي بمكتب طلعت السادات الذي يتولى الدفاع عن القتيل المصري في حادثة quot;كترماياquot;،ومتابعة الشق المدني في القضية أن الشاب المصري محمدمسلماخذ أول طعنة بالسكين من شيخ سلفي، وقام بذبحه جزار ملقب quot; بالزعرورquot; أما الذي قام بتعليق جثته على عامود الإنارة فهو شاب يتبع تيار المستقبل يدعى موسى محمد طافش.

وكشف رضوان أن التحقيقات أكدت اشتراك 8 أشخاص آخرين فى الجريمة من بينهم صاحب سيارة مرسيدس استخدمت فى سحل القتيل. ووفقا للمعلومات التي كشفت عنها التحقيقات، اعترف quot;فهد محمد السيدquot; بطعن القتيل، وأحضر quot;على محمد علاءquot; سيارته وقام بربط القتيل وسحله فى شوارع البلدة، أما quot;على عبد الحفيظ أبو مرعىquot; فقد شارك الآخرين فى طعن الشاب بالسكين، وأحضر شخص يدعى quot;محمد أسعد quot; شنكل حديدي ووضعه فى رقبة الشاب، واعترف quot;عبد الحميد أشرفquot; بمشاركته فى الذبح بالسكاكين، إضافة الى متهمين آخرين وجهت اليهم النيابة تهمة القتل واستعمال أسلحة بيضاء والتمثيل بجثة مواطن.

وكشفت التحقيقات عن مفاجأة من العيار الثقيل حيث إن الفتاة التي اتهم مسلم باغتصابها تحت تهديد السلاح، اثبت الطب الشرعي براءته من اغتصابها، وانه لم يتم معاشرتها خلال هذا التوقيت.

وحول تفاصيل التقرير كشفت صحيفة quot;المصري اليومquot; أن الضحيةlrm; lrm;تعرض لإصابات ذبحية فى العنق من الأمام وأسفل الأذن اليمنى الأذن اليسرىlrm; lrm;وإصابة بالرأس من خلف الأذن rlm;اليمنى و3 جروح غائرة بالصدر من الأمام كل منها يقارب rlm;rlm;3rlm;lrm; lrm;سنتيمترات و3 جروح بالبطن وآثار إصابة بالصدر rlm;والبطن وبالعضد والساعد الأيسر والايمن.

lrm;وأشار التقرير إلى وجود إصابتان طوليتان بالفخذ rlm;الأيمن وآثارlrm; lrm;لإصابات فى الركبة وأخرى بالأرداف rlm;والساقين والظهر من الخلف، وأثبت التقرير أنlrm; lrm;الضحية rlm;تلقى طعنات بآلة حادة، وتم تعليقه بخطاف وتعرض للسحل rlm;من بعض الأشخاص.

وأثبت التقرير الجروح والإصابات تفصيليًا ومن بينها rlm;سحجات بأعلىlrm; lrm;الظهر بطول 25 سنتيمترًا وكدمات بالوجه rlm;والكتفين أعلى الظهر بطول 30rlm;lrm;20 x lrm; سنتيمترًا lrm;lrm;وجرح rlm;قطعى طوله 8 سنتيمترات إلى خلفية العنق وجروح ذبحية rlm;متداخلة بطول 20 سنتيمترًاrlm;lrm; lrm;بالعنائية rlm;ووصلت للعمود الفقري وفقد وخلخلة بالأسنان وجروح rlm;تتراوحlrm; lrm;أطوالها من سنتيمتر إلى 8 سنتيمترات فى الفخذ rlm;والبطن وحول السرة والذراعين.

وأثبت كبير الأطباء الشرعيين أن الوفاة نتجت عن إصابات rlm;رضية بالجسمlrm; lrm;أحدثت تمزقاً بالكبد وكسوراً بالأضلاع rlm;وطعنات بالصدر والبطن وتمزقًا في القلب والرئة rlm;اليمنى والكبد وجروحًا ذبحية في الرقبة أحدثت تمزقًا rlm;بالأوعية الدمويةlrm; lrm;الرئيسة، وقطعًا rlm;بالقصبة الهوائية.

وأكد تقرير الطب الشرعي أن وفاة الجدين كانت قبل وفاة الحفيدتين بساعة ونصف.

يذكر أن الشرطة اللبنانيةقادت الشاب المصريمحمد مسلم 28 سنة إلى المخفر عقب اتهامه بقتل يوسف أبو مرعى وزوجته كوثر وحفيدتيهما آمنة وزينة، ثم قادته الى مسرح الجريمة لتمثيلها، ليقوم المواطنون اللبنانيون الغاضبون بقتله وسحله وتعليقه على عمود إنارة.