بعقوبة:قالت مصادر امنية عراقية ان ثلاثة اشخاص قتلوا بينهم شقيقان من عناصر الصحوة، واصيب خمسة من الشرطة بجروح في حادثين منفصلين وقعا الخميس في محافظتي ديالى وكركوك.
واوضح مصدر في غرفة عمليات بعقوبة ان quot;اربعة مسلحين يرتدون زيا عسكري اقتحموا احد المنازل في ناحية العظيم وخطفوا شقيقين (20 و22 عاما)، بعد ان احتجزوا باقي افراد العائلة في احدى الغرفquot;.

واضاف ان quot;الشقيقين من عناصر الصحوة في ناحية العظيمquot;، وهي عبارة عن سهل محاذ لمحافظة صلاح الدين.
وتابع ان quot;دورية للشرطة عثرت حوالى الرابعة صباحا على جثتي الشقيقين على جانب الطريق مصابتين بطلقات نارية، واياديهما مقيدة واعينهما معصوبةquot;.

يذكر ان اثنين من قادة الصحوة لقي مصرعهما قبل يومين في ناحية بهرز في محافظة ديالى ايضا.
وفي كركوك، قال النقيب في الشرطة احمد البرزنجي ان quot;فتاة (16 عاما) قتلت واصيب خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب، بجروحquot;.

واضاف ان quot;عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي الاسرى والمفقودين (شرق)quot;.
وفي الموصل، قتل مسلحون ثلاثة من عناصر الشرطة مساء الثلاثاء في غرب المدينة، حسبما اعلن مصدر امني.

واوضح ان quot;مسلحين هاجموا حاجزا للشرطة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في حي الاقتصاديين ما اسفر عن مقتل ثلاثة من الشرطةquot;.
وفي حادث آخر، اكدت الشرطة في قضاء تلعفر القريب من الحدود العراقية السورية، ان قوات quot;الجيش قتلت انتحاريا يقود سيارة مفخخةquot;.

واوضح ضابط في اللواء العاشر ان quot;قواتنا تمكنت من رصد انتحاري حاول تفجير نفسه في سوق للماشية، وسط تلعفر، واطلقت النار عليه ما اسفر عن مقتلهquot;.
واضاف ان quot;القوة تمكنت من تفجير السيارة المفخخة دون وقوع اي اصاباتquot;.
يشار الى ان غالبية سكان تلعفر من التركمان الشيعة.