عمان - اكد سفير دولة الكويت لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح اليوم اهتمام القيادة السياسية الكويتية بقضايا اللاجئين في مختلف بقاع العالم وحرصهم الدائم على التخفيف من معاناتهم.

وقال الشيخ فيصل اثر استقباله مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المعينة حديثا في دولة الكويت الدكتورة حنان مالك حمدان ان المؤسسات الكويتية وبتوجيه من القيادة السياسية لا تتوانى عن تقديم كافة اشكال المساعدة للتخفيف من معاناة اللاجئين في جميع انحاء العالم.
واشار في هذا السياق الى الدعم الذي تقدمه دولة الكويت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) من اجل ضمان تقديم افضل الخدمات في مناطق عملها الخمس.
وقال الشيخ فيصل ان تقديم يد العون لا يقتصر على الجهات الحكومية مشيرا في هذا السياق الى الجهود الشعبية في هذا المجال.
واضاف ان اهل الكويت جبلوا على تقديم الخير ومساعدة الاخرين مؤكدا انهم quot;لا يتوانون لحظة عن مد يد العون لمن يحتاجها فهم اصحاب اياد بيضاء ومرابع خضراءquot;.
من ناحيتها اكدت حمدان تقدير المفوضية لدولة الكويت على ما تقدمه من دعم ومساعدات وخدمات للمساهمة في ايجاد حلول للقضايا الانسانية والتخفيف من معاناة البشر في مختلف انحاء العالم.
واشادت بحرص السفير الشيخ فيصل الحمود على التواصل مع المنظمات الدولية المعنية بالعمل الانساني والخيري.
يذكر ان حمدان كانت تعمل ضمن طاقم المفوضية في الاردن قبل تعيينها مديرة لمكتب المفوضية في الكويت وهو هيئة دبلوماسية تتبع الامم المتحدة.