الرياض - استضافت السودان ممثلة بالهيئة القومية للاتصالات يوم الأربعاء الماضي الاجتماع السابع العادي السنوي لشبكة الهيئات العربية لتنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لهذا العام، حيث تم فيه انتقال رئاسة الشبكة من السعودية إلى السودان بعد ترأست الشبكة خلال السنة الماضية.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره ممثلو 13 دولة عربية مع مراقبين من الاتحاد الدولي للاتصالات تسليم الرئاسة من محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالرحمن الجعفري إلى أمين مدير عام الهيئة القومية للاتصالات في السودان الدكتور عز الدين كامل.
وطرح خلال الاجتماع عدد من المشاريع الجديدة ومنها مشروع حيادية التقنية ومشروع حماية المستهلك ومشروع المحتوى العربي حيث تم التصويت على بعض المشاريع التي سوف تديرها الهيئة القومية للاتصالات في السودان مع انتقال الرئاسة لها.
وقد ألقى محافظ الهيئة الدكتور عبدالرحمن الجعفري كلمة بهذه المناسبة شكر فيها جميع هيئات التنظيم العربية لما لمس منهم من تعاون خلال فترة ترؤس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية للشبكة. كما ألقى الضوء على المشاريع التي أقرها الاجتماع السنوي السادس والتي قامت رئاسة الشبكة السابقة بمتابعتها، سواء أكان ذلك من خلال المشاركة ، أو من خلال التنسيق والمتابعة مع الهيئات الرائدة لها، مستعرضا في ذلك أهم المنجزات التي تحققت خلال الدورة السادسة.