طهران: اكد مساعد وزير الخارجية الايراني لشؤون الدول العربية ورابطة الدول المستقلة محمد رضا شيباني هنا اليوم ان بلاده سترسل سفينة محملة بالمساعدات الانسانية الى اهالي قطاع غزة.
وقال شيباني في تصريح للصحافيين ان quot;خطة ارسال هذه السفينة المحملة بالمساعدات الانسانية من قبل المؤسسات الشعبية وغير الحكومية لاتزال مدرجة على جدول اعمالناquot; نافيا في الوقت نفسه ما تردد عن الغاء بلاده ارسال هذه السفينة نتيجة التهديدات الاسرائيلية.

واوضح ان quot;موعد انطلاق هذه السفينة سيحدد بالتنسيق مع موعد تحرك سفن المساعدات الاخرى من مختلف مناطق العالمquot;.
واضاف ان quot;بلاده عرضت على المسؤولين المصريين ارسال مساعداتها الانسانية عن طريق الجو وعبر الحدود المصرية وان طهران ماتزال تنتظر اعلان القاهرة استعدادها لاستقبال الطائرات الايرانية المحملة بالمساعدات الانسانيةquot;.

من جانبه اكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني النائب محمود بيغش ان quot;بلاده قررت ارسال هذه السفينة بعد الهجوم الصهيوني على قافلة الحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزةquot;.
وكشف ان quot;اربعة من نواب مجلس الشورى الاسلامي الايراني سيرافقون هذه السفينة التي تحمل اسم خزر quot; مشيرا الى ان quot;نواب من هذا المجلس التقوا المسؤول عن مكتب رعاية المصالح المصرية بطهران وطلبوا موافقة مصر على هذا الموضوعquot;.