الكويت: اشادت الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندسة منارالحشاش بما ابدته منظمة الامم المتحدة من اهتمام بخبر نتائج جائزة الكويت الالكترونية ونشره ما يتعلق بها على موقعها الالكتروني.
وقالت المهندسة الحشاش لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان نشر الامم المتحدة اخبار جائزة الكويت الالكترونية على موقع المنظمة الدولية يعكس صورة مشرفة وطيبة عن دولة الكويت لاسيما ان هذا الموقع يحظى بمتابعة الدول الاعضاء في المنظمة.
وثمنت اهتمام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابرالصباح بهذه الجائزة والذي انعكست اصداؤه في الامم المتحدة ورفع اسم الكويت عاليا.
واضافت ان الحفل الذي اقيم اخيرا في الكويت لتكريم الفائزين بجائزة الكويت الالكترونية كان حفلا رفيع المستوى وقد رفع تقرير عنه الى الامم المتحدة التي نشرته على موقعها كما نشرت الاخبار المتعلقة بالجائزة بصورة عاجلة.
واشارت الى اتفاقية الشراكة بين جائزة الكويت الالكترونية والجائزة العالمية للمعلوماتية وهي جائزة المحتوى الالكتروني للامم المتحدة (غايد) حيث اتفق على ان تطبق جائزة الكويت الالكترونية معايير التقييم المعتمدة عالميا وان تتم عملية التحكيم بكوادر كويتية تحت اشراف وحضور ممثلين عن الجائزة العالمية للامم المتحدة تعزيزا للشفافية والالتزام بالمعايير الدولية.
وذكرت المهندسة الحشاش ان منافسات جائزة الكويت الالكترونية تعتبر التصفيات المحلية المؤهلة للمشاركة في التصفيات العالمية للامم المتحدة.