بيروت: اعرب الممثل الخاص للسكرتير العام للامم المتحدة في لبنان مايكل وليامز اليوم عن الامل في ألا ترتفع حدة التوتر في جنوب لبنان بعد الكشف عن شبكات التجسس التي تعمل لمصلحة اسرائيل.

وكشف وليامز في تصريح للصحافيين عن قرب صدور التقرير الدولي الخاص بتطبيق القرار 1701 مشيرا الى انه سيقدم الى مجلس الامن خلال الايام العشرة المقبلة.

وحول الوضع في جنوب لبنان بعد تطورات الايام الماضية بين الاهالي وعناصر القوات الدولية قال وليامز ان القيادة العامة للقوات الدولية أرسلت اليه تقريرا بهذا الشأن لافتا الى ان مجلس الامن quot;مهتم بهذه التطورات وبضرورة تجنب وقوع مثل هذه الاحداثquot;.

وتابع quot;لقد وقعت في الايام الاخيرة حوادث عدة في الجنوب وصل عددها الى ما يقارب ال20 بعضها ناتج عن ردة فعل عفوية من الأهالي ولكن البعض الآخر كان منظما بدليل ان العدد في احدى هذه التحركات وصل الى 100 شخصquot;.

واعرب عن قلقه ازاء الاوضاع في الجنوب لكنه توقع ان يشهد الوضع quot;تحسنا كبيرا ولكن يجب القيام بمجهود في هذا الاطارquot;.

وفي رده على سؤال حول ضبط شبكات التجسس لمصلحة اسرائيل قال وليامز quot;آمل ألا ترتفع حدة التوتر بسبب هذه الاحداث المزعجة فقد جرت توقيفات عدة لاشخاص ولكن لا يمكننا استباق ما سيقوله القضاء في هذا الاطارquot;.

يذكر ان السلطات الامنية اللبنانية تمكنت في الفترة الأخيرة من توقيف عدد كبير من الاشخاص الذين كانوا يعملون لمصلحة الموساد الاسرائيلي وهؤلاء يخضعون للمحاكمة امام القضاء العسكري اللبناني.