باريس: قالت السلطات الفرنسية اليوم انها ليست على علم بخطة الانسحاب الفوري للقوات الاسرائيلية من بلدة الغجر في جنوب لبنان مشددة في الوقت ذاته على اهمية هذه الخطوة وفقا لقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 .

ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو علم بلاده بالمخطط الاسرائيلي في ايجاز صحافي قائلا quot;ليست لدينا معلومات محددة حول قرب حدوث انسحاب اسرائيلي من الجزء الشمالي لبلدة الغجر اللبنانيةquot;.

واكد فاليرو ان quot;الانسحاب الذي طالبنا به وسعينا لحدوثه منذ حرب يوليو عام 2006 يعد التزاما بقرار مجلس الامن رقم 1701quot; مضيفا quot;اننا بانتظار التطبيق دون اي تأخير بالتعاون مع قوات (يونيفيل) التي ندعم جهودها في هذه القضيةquot;.

وطالب فاليرو quot;بتطبيق كافة جوانب قرارات مجلس الامن بشكل كامل والتي تهدف لابقاء الامن والسلام في المنطقةquot;.

وقال ان quot;الحكومة الفرنسية دعت جميع الاطراف الى العمل معا نحو تحقيق السلام وقد لاحظت ان لبنان لديه رغبة في تجنب الصراع والتوترquot; مشيرا الى الاشتباكات بين قوات (يونيفيل) وبعض المواطنين جنوب لبنان واستمرار اختراق الطائرات الاسرائيلية الاجواء اللبنانية.

يذكر ان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر اصدر قرارا يوم امس بشأن الانسحاب من القسم الشمالي لبلدة الغجر التي تقع في هضبة الجولان السورية على مثلث الحدود بين سوريا ولبنان واسرائيل بالتعاون والتنسيق مع قوات (يونيفيل).

وكانت اسرائيل قد ابقت قواتها في بلدة الغجر منذ انتهاء حرب يوليو 2006 بين حزب الله واسرائيل على الرغم من المطالب الدولية باخلاء المنطقة.