قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض - يدشن الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض انطلاقة مهرجان الرياض للتسوق والترفيه 1431هـ في دورته quot;السادسةquot; مساء الأربعاء المقبل في حفل يقام بمركز الفيصلية التجاري.

وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبد الرحمن بن علي الجريسي الدعم والتشجيع المتواصل الذي يحظى به المهرجان من الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض و نائبه الأمير سطام بن عبد العزيز مؤكداً أنه سيكون لهذا الدعم أبلغ الأثر في إنجاح المهرجان.
وقال الجريسي إن قطاع الأعمال في المنطقة ومظلته غرفة الرياض اعتادا على نيل الدعم والرعاية الكاملين من الجميع للمشاريع والبرامج التي ينهض بها القطاع الخاص ضمن منظومة متكاملة وعمل دؤوب يقوده الأمير سلمان للنهوض بمنطقة الرياض في مختلف الميادين والقطاعات والتي جعلت من الرياض درة المدائن وعاصمة متألقة حضارياً واقتصادياً.
ونوه الجريسي بالجهود المميزة التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والآثار ورئيسها الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز لدعم المهرجان في إطار دعم وتعزيز الحركة السياحية بالمملكة بهدف بناء نهضة سياحية سعودية على أسس علمية مدروسة، معرباً عن شكره الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض لما يوليه من دعم واهتمام بالمهرجان.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة السياحية بالغرفة ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الرياض ماجد الحكير أن الهدف الأساسي من وراء تنظيم المهرجان يتمثل في تنشيط الحركة التجارية في مدينة الرياض خلال فصل الصيف وتحقيق المتعة والفائدة لكافة شرائح مجتمع الرياض من مواطنين ومقيمين وزائرين واستقطاب كل أفراد الأسرة خصوصاً الشباب لتنشيط الحركة السياحية والتجارية ودعم وتعزيز منشآت القطاع الخاص باعتبارها منشآت وطنية وجزء من اقتصادنا الوطني.
وأضاف الحكير أن تنظيم مهرجان الرياض الذي يستمر لمدة شهر كامل خلال الفترة 24/8/1431هـ و 7 /7 - 5/8/2010م، يأتي لتشجيع مدن الترفيه والألعاب والملاهي لتقديم عروض مغرية للأسر، وإضفاء جو ممتع ومشوق من المرح والمغامرة والانطلاق.
وأوضح الحكير أن الغرفة تحرص على أن يجمع المهرجان كافة أفراد الأسرة للاستمتاع ببرامج وفعاليات مشتركة وليحصلوا في ذات الوقت على فرصة مميزة للتسوق في ظل برنامج ضخم للتخفيضات بما يشعر المتسوق بالمتعة الحقيقية والاستفادة من المنظومة الضخمة لسلسلة المراكز والأسواق التجارية الكبرى التي تعج بها مدينة الرياض وتضم تشكيلات واسعة من أشهر الماركات العالمية في مختلف المجالات.
ومن جهته أكد عضو اللجنة السياحية بالغرفة ونائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان محمد بن إبراهيم المعجل، أن الجهات المشاركة في المهرجان تسعى بقدر طاقاتها إلى إرضاء أذواق مختلف شرائح مجتمع الرياض بما يلبي متطلباتهم ويرضي أذواقهم وليجد الجميع ما يناسبه ويحقق له المتعة والفائدة، لافتاً إلى أن برنامج التخفيضات الذي ستلتزم به المراكز التجارية المشاركة في المهرجان سوف يشكل حافزاً جذاباً لتفاعل رواد المهرجان وخصوصاً الرجال لمشاركة باقي أفراد الأسرة في متابعة فعاليات المهرجان والتسوق لتلبية احتياجاتهم بأسعار مميزة وعروض مشجعة، في جو من المتعة والإبهار وفعاليات وبرامج تبعث على البهجة لتتكامل الفائدة مع المتعة.
وأفاد المعجل أن كبريات المراكز التجارية والترفيهية حرصت على المشاركة الفاعلة في المهرجان هذا العام، وستقدم تخفيضات كبيرة للمتسوقين، إضافة إلى تنظيم الفعاليات الترفيهية المتنوعة للمهرجان، متوقعاً أن يشكل مهرجان الرياض هذا العام عنصراً محركاً للنشاط التجاري والترفيهي بمدينة الرياض خلال فصل الصيف.