قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أكد الناطق الاعلامي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان نيراج سينغ ضرورة الانسحاب الاسرائيلي من شمال بلدة الغجر. مشيرا الى أن القرار 1701 ينص بوضوح على الانسحاب من شمال الغجر وهي أرض لبنانية.

وقال في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاثنين إن إنسحاب إسرائيل من الغجر لن يساعد فقط على تطبيق القرار 1701 بالكامل بل سيساعد في بناء الثقة بين الفرقاء في هذه المنطقة. واضاف إن الحكومة اللبنانية وافقت على اقتراح قدمته quot;اليونيفيلquot; بشأن هذه المنطقة أما الحكومة الاسرائيلية فأعلنت استعدادها لبحثه وهذا ما يحصل منذ العام 2008.

من جهة اخرى تفقد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي اليوم قوى الجيش المنتشرة في الجنوب والتقى قائد القوات الدولية الجنرال ألبرتو أسارتا، وتناول البحث سبل تعزيز آلية العمل المناسبة لزيادة التنسيق والتعاون بين الجيش والقوات الدولية.

ووفق بيان صادر عن قيادة الجيش فانه فقد تم التأكيد خلال اللقاء على أنّ الإشكالات العابرة الحاصلة أحياناً لا تؤثر في تنفيذ مهمات القوات الدولية ويتم تجاوزها ووضع حد لها ما ينعكس على ترسيخ الهدوء والاستقرار في المنطقة، وتعزيز النشاطات الإنمائية المشتركة.