قال الرئيس الاذري الهام عالييف إنّ الاحتلال الارمني لناغورني كاراباخ والمناطق المجاورةquot; مرفوض ولن نسكت عنه وسنعمل على استرجاع ارضناquot;.

موسكو: قال الرئيس الاذري الهام عالييف ان بلاده لا يمكن ان تسلم باحتلال ارمينيا لاقليم ناغورني كاراباخ. واضاف عالييف الذي كان يتحدث في احتفال اقيم في باكو بمناسبة افتتاح مقر للجالية الكاراباخية في اذربيجان اليوم quot;ان الاحتلال الارمني لناغورني كاراباخ والمناطق المجاورة مرفوض ولن نسكت عنه وسنعمل على استرجاع ارضناquot;.

واستطرد quot;وفقا لما ذكرته وكالة انباء (انترفاكس) ان هذه المسألة تحظى بالاولوية مرحبا بايجاد تسوية لهذا النزاع على اساس مبادئ مدريد التي تضمن حق العودة للمواطنين الاذريين الى اراضيهم وديارهم.

وتأتي تصريحات عالييف بعد يومين فقط من زيارة قامت بها وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الى منطقة ما وراء القوقاز حذرت خلالها باكو ويريفان من مغبة اللجوء الى القوة لمعالجة النزاع في الاقليم.
وكانت ارمينيا قد احتلت اقليم ناغورني كاراباخ والمناطق المحاذية له في بداية التسعينات من القرن الماضي بعد حرب ضروس ادت الى مقتل الاف الاشخاص ونزوح اكثر من مليون لاجئ اذري من ديارهم.