صنعاء: اختتمت اليوم في صنعاء الدورة التدريبية الخاصة بقضاة المحاكم الجزائية المتخصصة ومحاكم الأموال العامة في إطار برنامج التعاون الفرنسي اليمني لتعزيز الحكم الديمقراطي والأمن في اليمن.

وأكد وزير العدل اليمني الدكتور غازي الاغبري في ختام الدورة حرص اليمن على تعزيز علاقات التعاون مع فرنسا والدفع بها نحو آفاق وسع، مشيرا إلى أن هذه الدورة تأتي ثمرة للتعاون بين البلدين في المجال القضائي ومكافحة الإرهاب وغسل الأموال والمخدرات والقرصنة.

من جانبه أوضح السفير الفرنسي بصنعاء جوزيف سلفا أن هذه الدورة التدريبية هي البادرة الأولى للتعاون اليمني الفرنسي في مكافحة الإرهاب وتبييض الأموال كونها من المواضيع الأساسية التي ترتبط بأمن واستقرار اليمن.

وكان 40 قاضيا يمنيا من المحاكم الجزائية والأموال العامة وأعضاء النيابة العامة تلقوا خلال 5 أيام محاضرات شاملة ألقاها خبيرين فرنسيين حول الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية بشأن مكافحة الجريمة المنظمة ومحاضرات عن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المنظمة وعلاقتها ببعضها البعض وأدلة الإثبات الالكترونية في الجريمة المنظمة بالإضافة إلى استعراض تجربة فرنسا القضائية في نظر تلك القضايا.