الدوحة : بدأت بالدوحة يوم الثلاثاء جلسة المباحاثات الرسمية بين الهيئة العامة للطيران المدني وسلطة الطيران المدني بجمهوية ألمانيا الاتحادية لتعزيز التعاون فى مجال النقل الجوي.

ويرأس الجانب الألماني فى المباحثات السيد هارتموت سبيكيمان نائب المدير العام للطيران المدني بوزارة النقل الاتحادية. وتركز المباحثات التى تختتم غدا الأربعاء على مواضيع حقوق النقل الجوي والأمور ذات الاهتمام المشترك الهادفة الى جانب مناقشة امكانية ابرام اتفاقيات جديدة تعزز التعاون بين البلدين.

وقال السيد عبدالعزيز محمد النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بمناسبة انعقاد الجولة الجديدة من المباحثات بين قطر وألمانيا فى مجال النقل الجوي إن هذا الاجتماع يأتي استكمالاً لمذكرات التفاهم الموقعة بين الدولتين سلفاً ويهدف الى تطوير تلك المذكرات وتفعيلها بما يتناسب مع مستقبل العلاقة المتميزة بينهما.

وأكد أن التعاون بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية يرتكز على ثوابت متصاعدة وتطور مستمر في المجالات كافة، ويتطلع البلدان باستمرار لتعزيز علاقاتهما ولاسيما في مجال الطيران، مشيدا فى هذا السياق بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال إن العلاقات القطرية الألمانية تمر بمرحلة ممتازة جداً وهو ما يشجع على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطيران وذلك في سياق النهج القطري المتواصل لتعزيز العلاقات الثنائية مع مختلف دول العالم. وشدد السيد النعيمي على أن أهم هدف تحرص قطر على تحقيقه من خلال هذه اللقاءات هو توسيع نطاق التعاون وتوطيد العلاقة الاقتصادية والسياسية مع كافة دول العالم.