جنيف: أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي اليوم أن المؤتمر الدولي السادس لرؤساء البرلمانات سيتناول العديد من القضايا الهامة في تلك المرحلة الحرجة في تاريخ العالم.
وأشار الخرافي في اول تصريح له عقب وصوله الى جنيف أن دول مجلس التعاون الخليجي ستجتمع الأحد لتنسيق مواقفها أمام المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 150 رئيس برلمان من جميع أنحاء العالم.
كما سيشارك الخرافي في مؤتمر اتحاد البرلمانات العربية أيضا الأحد لتنسيق الصف العربي أمام البرلمان في القضايا التي تهم المنطقة لاسيما القضية الفلسطينية.
وشدد على أهمية هذا المؤتمر في التواصل مع رؤساء برلمانات العالم وتبادل وجهات النظر في القضايا الدولي الهامة.
وكان في استقبال رئيس مجلس الأمة الكويتي مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير ضرار رزوقي وسفير دولة الكويت لدى سويسرا الدكتور سهيل شحيبر والمستشار طلال المطيري وعضو البعثة الدبلوماسية الكويتية في جنيف نواف نعمان.
وسيبدأ المؤتمر أعماله صباح الاثنين بحضور السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون وسيتناول موضوعات تتعلق بالأزمات العالمية وسبل حلها وعلاقة البرلمانات مع الأمم المتحدة وقضايا التعاون الدولي بما فيها مسائل الأمن والسلام وتحديات التنمية الشاملة ومواضيع الحوار بين الشعوب والثقافات.
كما سيناقش عدة تقارير تتعلق بالأوضاع الدولية الراهنة وسيطلع على الاصلاحات التي أقدمت عليها الأمم المتحدة وخططها لتعزيز هذه الاصلاحات لاسيما من خلال انعاش الجمعية العامة واصلاح مجلس الأمن ودراسة ما تحقق من الأهداف الانمائية للألفية.