قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: وصل رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري على راس وفد وزاري كبير الى دمشق في رابع زيارة له للعاصمة السورية منذ توليه مهامه في كانون الاول/ديسمبر 2009، حسبما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.

وكان في استقبال الحريري في مطار دمشق الدولي رئيس الوزراء السوري ناجي العطري. وكان مصدر في مكتب الحريري في بيروت ذكر لوكالة فرانس برس اليوم الاحد ان الحريري توجه على رأس وفد وزاري الى دمشق في زيارة سيوقع خلالها عددا من الاتفاقيات.

واضاف ان quot;الاتفاقيات ومذكرات التفاهم قيد الدراسة وعددها 17 تشمل اتفاق الملاحة البحرية التجارية وبروتوكول تعاون في مجال حماية المستهلك واتفاقا بشان نقل الاشخاص المحكوم عليهمquot;. وتابع ان الاتفاقيات تشمل ايضا quot;تعاونا في المجال الزراعي واتفاق تعاون وتنسيق في مجال التربية واتفاقا في مجال السياحة واتفاق التشجيع والحماية المتبادلة للاستثماراتquot;.

ويقود الحريري وفدا وزاريا كبيرا مؤلفا من 13 وزيرا بينهم وزير الداخلية زياد بارود ووزير الخارجية علي الشامي ووزيرة المال ريا حفار. كما يضم الوفد الوزيرين اللذين يمثلان حزب القوات اللبنانية في الحكومة وهما وزير العدل ابراهيم نجار ووزير الثقافة سليم وردة.