قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اربيل: سجلت دولة الكويت من بين الدول العربية اعلى قيمة للاستثمار في اقليم كردستان العراق بنحو 554ر1 مليار دولار.

وقال المدير العام للدراسات والمعلومات في هيئة استثمار اقليم كردستان حيدر مصطفى في تصريح صحافي اليوم ان حجم استثمارات الدول العربية في اقليم كردستان بلغت نحو 693ر2 مليار دولار من مجمل الاستثمارات الاجنبية.

واوضح مصطفى ان اربع دول عربية فقط تستثمر في اقليم كردستان العراق هي الكويت ولبنان ومصر والاردن مشيرا الى ان حجم الاستثمار العربي يبلغ 74 في المئة من مجمل الاستثمارات خلال الفترة من الاول من اغسطس 2008 وحتى 20 يوليو الجاري.

واشار الى ان لبنان يأتي بعد الكويت بقيمة استثمار تبلغ 714ر759 مليون ثم مصر التي تبلغ قيمة استثماراتها في الاقليم 350 مليون دولار واخيرا الاردن ب 899ر28 مليون دولار.

وقال ان quot;الدول العربية لجأت الى الاستثمار في اقليم كردستان في وقت مبكر وقبل بدء استثمارات الدول الاجنبيةquot; معربا عن امله في quot;ازدياد اعداد المستثمرين وحجم الاستثمارات وان يسهموا بشكل اكثر فاعلية في اعمار اقليم كردستانquot;.

وكان رئيس هيئة الاستثمار في حكومة اقليم كردستان هيرش محرم قد اعلن ان quot;حجم الاستثمارات الأجنبية في كردستان فاق 12 مليار دولارquot; وتتوقع حكومة الاقليم أن يزداد حجمها أكثر من ذلك.

واكد رئيس هيئة الاستثمارات في كردستان ان هناك مناخا جاذبا للاستثمارات في الاقليم معربا عن استعداد حكومته لتقديم جميع التسهيلات والضمانات القانونية لحرية الشركات والمستثمرين لتنفيذ مشاريعهم الاستثمارية.