Turkeys president looks beyond European ...

القاهرة: وصل الرئيس التركي عبد الله غول الى القاهرة مساء اليوم في زيارة الى مصر تستمر يومين يلتقي خلالها مع الرئيس حسني مبارك لبحث عدد من القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك التي في مقدمتها تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط .

ويرجح أن تتناول محادثات الرئيسين غدا أخر مستجدات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف عملية التسوية السلمية بما يتيح تنفيذ quot;حل الدولتينquot; وكذلك تطورات الملف النووي الايراني فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس التركي مع الرئيس مبارك غدا حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية كما يلتقى كبار القادة العسكريين المصريين على هامش الحفل.

وكان الرئيس التركي قد أكد في حديث صحافي نشر بالقاهرة اليوم حرص بلاده على ترسيخ الامن والاستقرار في المنطقة منوها بأن أنقرة لا تريد حربا جديدة لكنها لا تؤيد بأي شكل من الاشكال امتلاك أي دولة من دول الاقليم للاسلحة النووية.

وتسعى مصر وتركيا في السنوات الاخيرة الى التوسع فى مجالات التعاون لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية فيما اشارت تقديرات الى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل الى أكثر من 5ر3 مليار دولار في ظل زيادة الاستثمارات التركية في مصر.

وكان الرئيس مبارك قد قام بزيارة الى تركيا فى ديسمبر من العام الماضي لبحث دفع العلاقات بين البلدين فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.