قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اكد وزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور بدر الشريعان عمق العلاقات الكويتية المصرية مبينا ان جذورها تاريخية وترتكز على الاحترام المتبادل والاخوة والمصالح المشتركة بين الحكومتين والشعبين الشقيقين.
واعرب الشريعان في تصريح للصحافيين بمناسبة العيد القومي ال58 لجمهورية مصر العربية عن سعادته لتمثيل الحكومة في هذه المناسبة العزيزة على القلب مضيفا ان quot;اعياد مصر هي اعيادناquot;.
وقال quot;اتمنى المزيد من التقدم والازدهار لمصر تحت قيادة الرئيس محمد حسني مباركquot; مهنئا كذلك الجالية المصرية بدولة الكويت.
وردا على سؤال حول عما اذا كانت هناك تطمينات للمواطنين بان ازمة الكهرباء قد انتهت قال الوزير الشريعان ان وحدتين سيدخلان الخدمة خلال الاسبوعين المقبلين بطاقة تبلغ نحو 600 ميغا وانه لغاية الاول من اغسطس فان الوضع مطمأن وذلك من خلال توفر نحو 600 ميغا مؤكدا ان الوضع سيكون خلال رمضان افضل حالا.
من جانبه قال سفير مصر لدى دولة الكويت طاهر فرحات في تصريح للصحافيين بمناسبة احتفالات مصر بمرور 58 عاما على ثورة يوليو عام 1952 ان العلاقات الكويتية المصرية quot;راسخة ومتميزة وفريدة على المستوى العربي quot;مؤكدا ان عمق العلاقات ومتانتها بين البلدين قرب من وجهات النظر ووحد الرؤى تجاه جميع القضايا وعلى مختلف المستويات مما انعكس بالايجاب على الكثير من المبادرات التي قامت بها البلدين لصالح المواطن العربي وكان اخرها انعقاد القمة الاقتصادية بدولة الكويت والقمة الثانية ستعقد بداية العام المقبل بمصر.
وقال ان هذا الجهد والاتفاق في الرؤى يعكس وحدة المصير بين البلدين ووحدة الارادة والتفكير والمستقبل quot;ومن الطبيعي ان البلدين يسعيان الى تحقيق مصالح المواطن العربي اينما كان من المحيط الى الخليجquot;.
واشاد السفير فرحات بالرعاية الكريمة التي توليها دولة الكويت حكومة وشعبا لافراد الجالية المصرية المتواجدة على اراضيها تمثل بيئة صالحة لتحقيق مزيد من التقارب ما بين الاشقاء فيما بين البلدين.