طهران: ذكرت وسائل الاعلام المحلية الاربعاء ان هزة ارضية بلغت قوتها 5,8 درجات، وقعت ليل الثلاثاء الاربعاء واسفرت عن قتيل وعشرات الجرحى في منطقة لا يقطنها عدد كبير من السكان في جنوب ايران.
وذكر التلفزيون الايراني على موقعه على شبكة الانترنت ان quot;امرأة في الثمانين من عمرها قد توفيت اثر نزف داخلي بعد نقلها الى المستشفىquot; في مدينة لامرد.

وقال مسؤول اجهزة الاغاثة محمود مظفر في تصريح نقلته وكالة فارس للانباء، ان quot;30 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح في لامرد واثنين في قرية هرمزغانquot;.
من جهتها، ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان الهزة الارضية التي تلاها اكثر من عشر هزات ارتدادية، سببت اضرارا في ثلاثين بالمئة من المباني في اربع قرى قرب مدينة لامرد.

ونقل التلفزيون عن معهد الجيوفيزياء في جامعة طهران ان الهزة وقعت عند الساعة 00,08 (19,38 ت غ) في محيط منطقة اهل على تخوم محافظتي فارس وهرمزغان القريبتين من الخليج وعلى بعد الف كلم جنوب طهران.
وذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان الهزة التي وقعت على عمق تسعة كيلومترات اصابت جزيرة كيش ايضا في الخليج.

وكان معهد الجيوفيزياء الاميركي اعلن عن هزة ارضية تبلغ شدتها 5,8 درجات موضحا ان مركزها يقع على بعد 75 كلم جنوب غرب مدينة لار (160 كلم من جهروم وحوالى 975 كلم من طهران).

وفي بيان نشر لاحقا، تحدث المعهد عن هزة ارتدادية بلغت قوتها 5,1 درجات.
ولقياس قوة هزة ما، يستخدم معهد الجيوفيزياء الاميركي quot;القوة الآنيةquot;. وعلى هذا المقياس، تعتبر هزة بقوة ست درجات على الاقل قوية.