الكويت: اعلنت الادارة العامة للطيران المدني بالكويت اليوم عن توقيعها بالأحرف الأولى على اتفاقية ثنائية بين دولة الكويت وجمهورية بلغاريا لتنظيم خدمات النقل الجوي بينهما.
وقال رئيس وفد دولة الكويت لهذه المباحثات نائب مدير عام الطيران المدني لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في الادارة المهندس نبيل الزامل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن سياسة الادارة العامة للطيران المدني نحو فتح الأجواء وتوثيق العلاقات الجوية الثنائية مع الدول الأخرى وتيسير تشغيل شركات الطيران التجاري للركاب والشحن التابعة لكلا البلدين ولربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية بما يعزز حركة النقل الجوي بين البلدين وتشجيع التبادل التجاري بينهما. وذكر الزامل ان الطرفين عقدا مباحثات ثنائية تتضمن مذكرة تفاهم quot;شملت جميع النقاط التي تم بحثها والاتفاق عليها والتي كان أبرزها تعيين جميع الناقلات الوطنية لدولة الكويت والتشغيل بأي عدد من الرحلات للركاب والشحن البحت بممارسة النقل بالحرية الثالثة والرابعة والاتفاق على تشغيل ثلاث رحلات اسبوعيا لنقاط فيما وراء بلغاريا باستثناء أوروبا وذلك بممارسة الحرية الخامسةquot;.
واضاف انه تم الاتفاق على التعاون التجاري بين شركات الطيران المعينة في البلدين.
وضم الوفد في عضويته مدير ادارة النقل الجوي المهندس نادر البلوشي وناصر بورسلي وابرار الشمري من قسم الشؤون الدولية ووفاء البكر من وزارة الخارجية.