تظاهر مئات الأقباط في القاهرة أمس الخميس احتجاجا على اختفاء زوجه كاهن في محافظة المنيا.

القاهرة:تظاهر مئات الأقباط داخل مقر الكاتدرائية المرقسية قي حي العباسية شرقي القاهرة احتجاجا على اختفاء زوجه كاهن في محافظة المنيا quot;247 كلم جنوب القاهرةquot;. وقاد التظاهرة القس تداوس سمعان راعي كنيسة مارمرقس بدير مواس بمحافظة المنيا الذي اختفت زوجته كاميليا شحاته زاخر quot;25 سنةquot; أثناء توجهها لزيارة والدها مساء الأحد. وكانت مظاهرة مشابهة نظمت في محافظة المنيا مساء الثلاثاء

وطالب الأقباط أجهزة الأمن بسرعة التحرك لكشف غموض اختفاء زوجة الكاهن، التي ترددت أنباء أنها تعرضت للاختطاف. وقامت الشرطة بمحاصرة الكاتدرائية بالسيارات المصفحة وقوات مكافحة الشغب لمنع المحتجين من الخروج إلى الشارع.

وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بكشف غموض اختفاء زوجة الكاهن، ورددوا شعارات غاضبة تتهم أجهزة الأمن بالتقصير في حماية الأقباط ، وتندد بتكرار حوادث اختفاء الفتيات والنساء المسيحيات ، ومن بين هذه الشعارات quot;دمنا غرق الشوارع ، وحقنا في بلدنا ضايعquot; وquot;فين بناتنا المختطفات، ولا عشان مسيحياتquot; وquot;يا كنيسة يا قيادة إحنا جاهزين للشهادةquot;.

وأعلن الاقباط اعتصاما مفتوحا بمقر الكاتدرائية إلى أن يتم كشف غموض الواقعة. وقال سمعان لوكالة الأنباء الألمانية quot;د ب أquot; خلال قيادته للمظاهرة التي شارك فيها عشرات الكهنة أنه لا يوجد أي تقدم في البحث عن زوجته المختفية ، موضحا أن قيادات بالكنيسة تتابع الموقف مع أجهزة الأمن.

وجدد الكاهن تأكيده أنه لا يوجد أي خلافات بينه وبين زوجته وأن العلاقة بينهما كانت تسير على أفضل ما يكون بين الزوج وزوجته. وشهد عام 2004 مظاهرات قبطية غاضبة على خلفية اختفاء زوجة كاهن قبطي تدعى وفاء قسطنطين وكانت أعلنت عن رغبتها باعتناق الإسلام هربا من زوجها الذي كان يسيء معاملتها، لكن ضغوطا مارستها الكنيسة وتطمينات أعطتها لقسطنطين بعدم إعادتها إلى زوجها جعلتها تعدل عن اعتناق الإسلام.