حذر الرئيس الفلسطينيمحمود عباس في كمبالا من ان الممارسات الاسرائيلية quot;ستعيدنا الى دائرة العنفquot;

كمبالا: حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد في كلمة القاها في قمة الاتحاد الافريقي في كمبالا من ان الممارسات الاسرائيلية تقضي على اي فرصة لحل الدولتين وتعيد الوضع الى quot;دائرة العنفquot;.
وقال عباس امام في كلمته امام القمة quot;ان السياسات والممارسات الاسرائيلية لا تبقي فرصة لتحقيق حل الدولتين بل تقوضه، الأمر الذي قد يعيد المنطقة مجددا الى دائرة العنف والصراعquot;.

واوضح ان تخوفه نابع عما quot;تفعله اسرائيل من سيطرة على مزيد من الاراضي وبناء وتوسيع المستوطنات واقامة الوحدات الاستيطانية على اراضينا، في القدس الشرقية خاصة، وما يبتلعه جدار العزل والفصل العنصري الذي يقام في وقت نحن احوج ما نكون فيه الى جسور السلام والتعايشquot;.
وقال quot;لقد ذهبنا إلى المباحثات غير المباشرة برعاية الولايات المتحدة، وقدمنا تصورنا للمبعوث الأميركي السيد (جورج) ميتشل، ونحن على استعداد، وقد أعلنا ذلك مراراً، للذهاب لمفاوضات مباشرة عند إحراز تقدم ملموس في موضوعي الحدود والأمن وتجميد الاستيطانquot;.

وجدد التأكيد من كمبالا quot;على أن تمسكنا بخيار السلام ثابت واستراتيجي لا رجعة عنه، وذلك من أجل بناء مستقبل أفضل لأجيالنا وشعوب منطقنا كافةquot;
وعبر عن امله في مواصلة الدعم الافريقي للقضية الفلسطينية. وقال في هذا الصدد quot;اننا نعوّل على تواصل جهودكم ومؤازرتكم لفلسطين، وكذلك دور الاتحاد الإفريقي ودول القارة الإفريقية من أجل العمل إقليمياً ودوليا وعبر المؤسسات الدولية لحمل إسرائيل قوة الاحتلال، على وضع حدٍ لاحتلالها لأرضنا ومقدساتنا، ووقف سياساتها الاستيطانيةquot;.

وقد بدأت قمة الاتحاد الافريقي اليوم الاحد في كمبالا بمشاركة اكثر من ثلاثين رئيس دولة افريقية اضافة الى وفود مشاركة بصفة مراقب ومنها وفد السلطة الفلسطينية.