أبوظبي - منح الإتحاد الدولي للنقل الجوي quot; الآياتا quot; شركة أبوظبي للمطارات quot; أداك quot; شهادة المطار البلاتيني لاعتمادها quot; نظام البطاقات الإلكترونية ذات الشريط ثنائي البعد للصعود إلى الطائرة بنسبة quot;100quot; في المائة quot; في مطار أبوظبي الدولي .. ليصبح بذلك المطار الأول في منطقة الشرق الأوسط الذي يطبق النظام بشكل كامل.

ويأتي حصول quot; أداك quot; على هذه الشهادة تماشيا مع خطط الاتحاد لتطبيق هذا النظام المتطور في مختلف المطارات الدولية حول العالم وصولا إلى تسهيل وتسريع عملية تسجيل المسافرين وإتمام إجراءات السفر وصولا بهم إلى مقاعدهم على متن الطائرة إلكترونيا بحلول نهاية العام 2010.

وأضاف البيان أن نظام البطاقات الإلكترونية ذات الشريط ثنائي البعد سيتيح للمسافرين الفرصة لاختزال الوقت وإتمام إجراءات السفر بسهولة وتجنيبهم الإنتظار لفترات طويلة عند نقاط الحجز والتسجيل للحصول على تذاكر السفر حيث بات بإمكانهم اليوم الحصول على التذاكر وإتمام إجراءات السفر ومتابعة مواعيد الرحلات إلكترونيا.

وقال البيان إن شركة أبوظبي للمطارات ستواصل جهودها في الإستثمار لتطوير البنية التحتية لمرافقها وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين وبالتحديد تلك المتعلقة بإجراءات سفرهم .. مشيرا إلى أنها أطلقت في العام 2009 أنظمة إلكترونية حديثة مثل quot; الأكشاك الإلكترونية quot; لخدمة التسجيل والحجز الذاتي والتنسيق مع هيئة الإمارات للهوية من أجل تسهيل إجراءات دخول وخروج المواطنين والمقيمين .

من ناحيته أعرب جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات عن فخر شركته باتخاذها دور الريادة من خلال اعتماد أحدث الأنظمة التكنولوجية في مطاراتها في الوقت الذي تعمل فيه على توفير أفضل الخدمات لمنح المسافرين تجربة سفر مثالية .


وأضاف أنه من خلال هذه التكنولوجيا الجديدة ستمهد الشركة الطريق لشركات الطيران العاملة في مطار أبوظبي الدولي لتطبيق نظام البطاقات الإلكترونية لكافة رحلاتها وتطويره في مرحلة قادمة عبر استخدام الهواتف المحمولة الأمر الذي سيضمن المزيد من الراحة للمسافرين.