الكويت: اعلنت وزارة الصحة الكويتية ان اطباء استشاريين عالميين في تخصصات العظام وجراحة المخ والاعصاب يزورون مستشفيي الرازي وابن سينا لاجراء عمليات جراحية دقيقة فيها اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الاسبوع الجاري.
وقال مدير ادارة العلاقات العامة بوزارة الصحة فيصل الدوسري في بيان صحافي اليوم انه يستفاد من زيارة الخبراء العالميين في تحسين مستوى الخدمات الصحية في البلاد واكساب الاطباء الكويتيين خبرات جديدة.
وذكر ان الاطباء الزائرين سيقومون باجراء عمليات جراحية دقيقة في مستشفيي الرازي وابن سينا اضافة الى تدريب الأطباء على تلك الجراحات الدقيقة والقاء المحاضرات العلمية وتشخيص الحالات المرضية واعطاء الاستشارات الطبية.
وقال الدوسري ان الكويت تتميز في المنطقة بوجود نخبة من الاطباء من ذوي الخبرة مشيرا الى ان استضافة الاستشاريين العالميين من ذوي الاختصاص يساعد على تطوير الخدمات الصحية في الكويت واكتساب خبرات جديدة.
وافاد بأن الزيارات السابقة ساهمت في اطلاع الاطباء في الكويت على احدث المعلومات والابحاث والتقنيات التي توصلت اليها اشهر المراكز الطبية على مستوى العالم مشيدا باهتمام وحرص القيادة السياسية في البلاد على الاستمرار في تطوير الخدمات الطبية.
يذكر ان وزارة الصحة استضافت خلال الفترة الاخيرة العديد من الاطباء والاستشاريين العالميين لتحسين جودة الخدمات المتاحة وتبادل الخبرات مع الاطباء العالميين مما حقق نجاحات كبيرة من خلال توفير عناء السفر على المواطنين للعلاج بالخارج والتكاليف الباهظة المترتبة عليه.