قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: حض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين الفلسطينيين على الدخول quot;من دون تاخيرquot; في المفاوضات المباشرة مع اسرائيل، متحدثا امام لجنة الشؤون الخارجية في الكنيست. وقال نتانياهو quot;يجب ان ننتقل حاليا ومن دون تاخير اضافي الى مفاوضات مباشرةquot;، مؤكدا ان quot;هناك تفاهما حول هذا الموضوع بين اسرائيل والاميركيينquot;.

واتهم رئيس الوزراء امام اللجنة السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس بquot;انها تريد التهرب من المفاوضات المباشرةquot;. واضاف نتانياهو الذي نقلت الاذاعات الاسرائيلية تصريحاته quot;نحن مستعدون من جهتنا للبدء بمفاوضات مباشرة اعتبارا من الاسبوع المقبلquot;.

وانتقد quot;محاولات الفلسطينيين الحصول من الجامعة العربية على تاييد لرفضهمquot; التفاوض المباشر مع الدولة العبرية. وتجتمع لجنة المتابعة العربية الخميس المقبل في القاهرة في حضور عباس الذي سيطلع اعضاء اللجنة على ما وصلت اليه المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل والتي بدأت في ايار/مايو برعاية اميركية.

وتطالب السلطة الفلسطينية بضمانات لوقف الاستيطان في القدس الشرقية المحتلة وفي مسالتي الحدود والامن قبل ان تباشر مفاوضات مباشرة. واعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى تاييده لموقف السلطة الفلسطينية بعد اجتماعه في القاهرة في 18 تموز/يوليو مع الموفد الاميركي جورج ميتشل مشترطا الحصول على ضمانات مكتوبة قبل هذه المفاوضات.

وقال موسى quot;لا نستطيع الانتقال اوتوماتيكيا من مفاوضات (غير مباشرة) الى مفاوضات (مباشرة) من غير ضمانات مكتوبةquot;. وتوقفت المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية منذ الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في نهاية 2008.