قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: أعلن الديوان الملكي السعودي رسميا أن الملك عبد الله بن عبد العزيز سيزور اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل كل من مصر وسوريا ولبنان والأردن، في جولة عربية.

وأصدر الديوان الملكي بيانا جاء فيه quot;بمشيئة الله تعالى سيقوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اعتباراً من يوم الأربعاء القادم 16/8/1431هـ الموافق 28/7/2010م في طريق - عودته إلى المملكة إن شاء الله - بزيارات إلى كل من جمهورية مصر العربية الشقيقة ، والجمهورية العربية السورية الشقيقة ، والجمهورية اللبنانية الشقيقة ، والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره وإقامتهquot;.

وكان مصدر وزاري لبناني أعلن في وقت سابق ان العاهل السعودي يجري نهاية تموز/يوليو زيارة الى سوريا، ينتقل بعدها الى لبنان الذي سيبحث مع قادته سبل تعزيز الاستقرار في البلاد.

واضاف المصدر بحسب وكالة الانباء الفرنسية quot;يتوجه الملك (السعودي) الى دمشق في 29 تموز/يوليو، حيث يلتقي الرئيس السوري بشار الاسد. ثم يعقد في لبنان الذي يصله في 30 تموز/يوليو لقاء قمة مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان للبحث في سبل تعزيز الاستقرار في لبنانquot;.

واشار المسؤول الى ان ممثلين عن quot;كافة المجموعات اللبنانيةquot; سيشاركون في مأدبة غداء تقام على شرف الملك السعودي.

ومن جانبه، اعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن الوضع اللبناني في مقدمة الموضوعات التي سيبحثها الرئيس المصري حسني مبارك مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في شرم الشيخ يوم الأربعاء مشيرا إلى وجود تنسيق مصري سعودي مستمر في هذا الموضوع الهام .

وأوضح أبو الغيط أن تطورات الوضع في لبنان quot; تحظى بأهمية كبيرة لدى مصر من منطلق اهتمام مصر بلبنان وباستقراره وعدم تعرضه لما يهدد السلم الأهلي فيه quot; .