سانتياغو: عقد الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي لقاءات مع عدد من المسؤولين في تشيلي خلال الزيارة التي يقوم بها إلى سانتياغو ضمن جولته في المنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية يوم الثلاثاء أن الشيخ ناصر التقى رئيس المحكمة العليا quot;ميلتون جون ويكاquot;، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.
وأكد quot;جون ويكاquot;، عقب اللقاء، أن الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الكويتي ستفتح آفاقا رحبة من التعاون المثمر بين البلدين، مشيراً إلى أنه اطلع خلال الإجتماع على النظام القضائي في الكويت، وأهم المحاكم التي تضمها السلطة القضائية، والمحاكم على اختلاف درجاتها.
كما التقى رئيس الوزراء الكويتي مع رئيس مجلس النواب التشيلي quot;اليساندرا سو بولفداquot;، وجرى استعراض العلاقات البرلمانية بين البلدين.
وعقب اللقاء، أكدت quot;بولفداquot; أن زيارة quot;الشيخ ناصرquot; كانت فرصة هامة للتباحث في سبل تعزيز العلاقات ليست السياسية والبرلمانية فقط ، وإنما فى المجالات الإقتصادية والتجارية والثقافية.
والتقى رئيس الوزراء الكويتي بنائب رئيس مجلس الشيوخ التشيلي quot;خوزيه انتونيو كومازquot;، الذي رحب بما أعلنه الشيخ ناصر خلال الزيارة عن نية الكويت فتح سفارة لها في سنتياغو، مشدداً على أن تلك الخطوة ستعود بالنفع على البلدين.
وأشار نائب رئيس مجلس الشيوخ إلى أن بلاده تؤمن بوجهة النظر العربية تجاه القضايا الدولية.