الكويت: اعلنت الادارة العامة للاطفاء في الكويت عن اصابة اطفائي اثناء عملية انقاذ ستة عمال وقعوا في بركة لتجميع المجاري مما ادى الى اختناقهم في مشروع قيد الانشاء بمنطقة الرقعي.
وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام المقدم خليل الأمير في تصريح صحافي اليوم ان العمال كانوا يقومون بطلاء الغرفة المستخدمة كبركة للمجاري بمواد عازلة وكيميائية ذات رائحة قوية ادت الى اختناقهم واصابتهم بالاغماء.
واضاف ان مراكز اطفاء الشويخ الصناعي والانقاذ الفني ومركز الاسناد والطوارىء قد تعاملت مع الحادث الذي وقع في غرفة في سرداب مساحتها 25 متر مربع دون اي ابواب ولكنها تحتوي فقط على فتحتين صغيرتين تقع على ارتفاع 3 أمتار تقريبا.
وذكر الامير ان رجال الاطفاء قاموا بالنزول الى الغرفة باجهزة التنفس الخاصة وتم اخراج العمال بسرعة قياسية لم تتجاوز العشر دقائق مبينا ان العناية الآلهية وسرعة وصول وتعامل رجال الاطفاء ساعد على انقاذ العمال من موت محقق.
واوضح ان رجال الاطفاء قاموا بانقاذ المصابين عن طريق رفعهم بالحبال والنقالات ونقلهم الى منطقة اخلاء مكشوفة في المشروع وتسليمهم للطوارىء الطبية.
وشدد الامير على ضرورة اتخاذ جميع وسائل الأمن والسلامة خاصة في الأماكن المغلقة لا سيما أثناء العمل بالمواد الكيميائية ذات الكثافة العالية والتي قد تؤدي الى الاختناق بسبب استنشاقها كالأصباغ ومواد الطلاء الاخرى والمواد السامة مؤكدا اهمية استخدام اجهزة التنفس والكمامات الخاصة مع وجود أماكن تهوية مناسبة.
واكد الامير ان الادارة العامة للاطفاء ممثلة بقطاع الوقاية تقوم بجولات على جميع المنشآت التجارية والصناعية للكشف عن وسائل الأمن والسلامة داعيا مديري السلامة في اي مشروع بزيارة ادارة العلاقات العامة للاستفسار عن أي اجراءات خاصة بالأمن والسلامة فضلا عن زيارة موقع الادارة العامة للاطفاء على الانترنت.