صنعاء: ناقش المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة اليوم برئاسة وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الاكوع نتائج تنفيذ مسح الخدمات والخارطة الخدمية وخطة مواجهة الكوارث الطبيعية في العاصمة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري ووكيل الأمانة المساعد محمد الوحيشي، طالب الوزير الاكوع بعدم قبول الطلاب للالتحاق بالمدارس والمعالجة في المستشفيات إلا عن طريق البطاقة العائلة..داعيا الشؤون القانونية إلى عمل الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وفي الاجتماع استعرض مدير نظم المعلومات ناجي الوعي التقرير الخاص بنتائج مسح الخدمات وإعداد الخارطة الرقمية.

وأكد الوزير الاكوع على أهمية نقل شبكة المعلومات الخاصة بنتائج مسح الخدمات إلى جميع المكاتب التنفيذية والمديريات وتكليف الوكيل الفني والمكاتب المعنية بما فيها الأمن والمرور للعمل على تنفيذ المشروع حتى تكون الإعمال شفافة وواضحة.

ولفت إلى ضرورة تنظيم دورات تدريبية للعاملين في إدارة نظم المعلومات واللجنة المكلفة..مؤكدا ضرورة إشراك نظم المعلومات والمالية في جميع فعاليات واجتماعات أمانة العاصمة.

فيما استعرض مدير الدفاع المدني بالامانة العقيد عبدالكريم البخيتي خطة مواجهة الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة في الأمانة والمتطلبات الضرورية من الوسائل اللازمة لعمل فرع الدفاع المدني بالأمانة.

وأحال الوزير الاكوع الخطة إلى وكيل الشؤون الفنية ومدير مكتب المالية بالإضافة إلى الدفاع المدني لمناقشة المخصصات المالية للخطة في أطار الإمكانيات المتاحة ، فيما يتم أعداد دراسات للمخصصات الغير متاحة وتقديمها للمانحين.

وناقش الاجتماع التصور المرفوع من اللجنة المشكلة برئاسة وكيل قطاع النظافة بخصوص المحارق في مديرية بني الحارث.

وأكد الاجتماع إعادة التصور لمكتب الإشغال العاملة للبحث عن أراضي خارج الأمانة تكون خالية من السكان لحل مشكلة نقل المحاريق.

وفيما يخص مشكلة الأراضي بأمانة العاصمة وجه الوزير الاكوع مكتب الإشغال وفرع الهيئة العامة للأراضي ومكتب المالية لحجز أراضي للعاصمة لمشاريع المقابر وأسواق بيع مواد البناء المتمثلة باللاحجار والاسمنت والنيس وغيرها بالإضافة إلى أسواق الثروة الحيوانية والأعلاف وكذا اسواق القات وغيرها.
وبين ضرورة أن يتم مسحها وعملية الإسقاط الجوي وتحديد التعويضات اللازمة وإدراجها في موازنة العام القادم.
وكان الاجتماع استعرض محضر الاجتماع السابق ومستوى تنفيذه واقراره.