أعرب امير قطر عن امله بأن تمر السحب المتجمعة فوق لبنان بسلام مشيدا بالمساعي العربية لدعم اللبنانيين.

بيروت
: أعرب امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة اليوم عن امله بان تمر السحب المتجمعة فوق لبنان بسلام معلنا دعم بلاده الثابت للبنان.

جاء ذلك خلال كلمة القاها في مأدبة العشاء التي اقامها على شرفه الرئيس اللبناني ميشال سليمان في القصر الجمهوري وسبق العشاء لقاء موسع بين الجانبين اللبناني والقطري تبعه اجتماع ثنائي بين سليمان والشيخ حمد.

وقال امير قطر quot;نريد للبنان وشعبه ان يبقى عزيزا ويحافظ على كيانه ووحدته وان يظل حرا وسيدا في كل الظروف وفي مواجهة القضايا المعقدة التي تضعه فيها المنطقةquot;.

واشار الى اتفاق الدوحة الذي تم في 20 ايار- مايو 2008 واسس لوفاق وطني بين اللبنانيين قائلا quot;نحن نتفهم حساسية هذه اللحظة التي تتجمع فيها سحب فوق لبنان نأمل ان تزول سريعاquot;.

ونوه بالزيارة المشتركة للبنان التي قام بها في وقت سابق اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس السوري بشار الاسد مشيدا بـ quot;المساعي العربية الحميدة لدعم لبنان ومنعه من الانزلاق الى ما يريده اعداؤهquot;.

واكد تضامن قطر الثابت مع لبنان وعدم ترددها في مساعدته في اي ظرف من الظروف.

من جهته لفت الرئيس سليمان الى العلاقات الوثيقة التي تجمع لبنان بقطر مشيدا بدور اتفاق الدوحة في حل الازمة اللبنانية انذاك.

واعرب عن شكره للدعم الذي قدمته دولة قطر للبنان في مواجهة الهجوم الاسرائيلي على لبنان صيف العام 2006 لجهة صدور القرار الدولي رقم 1701 حيث كانت قطر عضوا في مجلس الامن الدولي حينها.