غزة:قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم انها لا تستبعد ان يكون التحريض الاسرائيلي تجاه الحركة في قطاع غزة مقدمة لشن هجوم جديد على القطاع.

واكد الناطق باسم الكتائب ابو عبيدة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) quot;ان الكتائب ستتعامل مع كل عمل صهيوني بما يتناسب معهquot; مشيرا الى ان إسرائيل تحرض دائما على غزة الا انه زاد من ذلك مؤخرا.

ونفى ابو عبيدة الاتهامات الاسرائيلية للحركة بأنها على صلة باطلاق الصواريخ على مدينتي (ايلات) الاسرائيلية و(العقبة) الاردنية يوم امس.

وقال ابو عبيدة quot;هذه الاكاذيب التي يخرج بها الاحتلال اسلوب قديم يحاول من خلاله ربط المقاومة بجهات اخرى خارجية وعالمية لزيارة الضغط على المقاومة واستعطاف العالمquot;.

واشار ابو عبيدة الى وجود مخططات اسرائيلية quot;لقلب الامور في قطاع غزة من خلال تنفيذ عمليات باساليب متنوعة وجديدة قذرة وشيطانيةquot;.

واضاف quot;يهدف العدو لسفك الدماء لخلط الاوراق وارباك الساحةquot; مشيرا الى ان محاولة اسرائيل اغتيال قيادات ميدانية في الكتائب فجر امس الاثنين بتفجير عبوات في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

واصيب فجر امس الاثنين 50 فلسطينيا في انفجار وقع بمنزل احد قيادات كتائب القسام بمخيم دير البلح حيث تضاربت الانباء حول طبيعة الانفجار حول ان كان قصف اسرائيل ام انفجار داخلي.

وحول الالية التي استخدمتها اسرائيل لاغيتال قيادات القسام قال ابو عبيدة quot;كانت عبارة عن استهداف ارضي فهو استخدم اسلوبا معينا في هذه العمليةquot;.

ورفض الحديث عن مزيد من التفاصيل عن الية الاستهداف التي استخدمها الاحتلال مؤكدا ان الانفجار استهداف اسرائيلي quot;وليس كما ادعى العدو ان لا علاقة له في هذا الامرquot;.

وحول رد الكتائب على الاستهدافات الاسرائيلية الاخيرة لقيادات الكتائب قال ابو عبيدة quot;عندما تتحدث كتائب القسام عن ردها تؤكد ان هذه الحماقات التي يرتكبها العدو لن تمر مرور الكرامquot;.

واضاف quot;كتائب القسام اذا ردت فردها سيكون مدروسا وموجها بشكل صحيح بما يحقق ردع العدو بالطريقة المناسبة ونحن لا نحدد الان طبيعة هذا الردquot;.

وحول رده على سؤال ان كانت الكتائب لا تريد الانجرار لمخطط اسرائيلي رد ابو عبيدة قائلا quot;لن ننجر الى مخططات يخطط لها الاحتلال وفي نفس الوقت لن نسكت عن الجرائم التي يخطط الاحتلال لارتكابها ونسعى لافشال هذه المخططات والتهديد الذي يمارسهquot;.

وشدد على ان كتائب القسام quot;سترد على جرائم الاحتلال بطريقتها ولن تخضع للابتزاز وفي نفس الوقت لن ننجر لمخططات الاحتلالquot;.

وفي حال نفذ جيش الاحتلال عمليات استهداف اخرى لقيادات القسام قال ابو عبيدة quot;لا نريد استباق الامور وعودتنا كتائب القسام انها لا تسكت على جرائم الاحتلال وهوم يعرف جيدا كيف سيكون ردناquot;.

واكد على ان الكتائب تتحسب لاي مواجهة قد تحدث مستقبلا مؤكدا ان تجري استعداداتها لاي مواجهة مقبلة.

من جهة اخرى قال وزير الجيش الاسرائيلي الاسبق النائب عن حزب (كاديما) شاؤول موفاز مساء اليوم ان التقارير تشير الى ضلوع عناصر حركة (حماس) وتنظيم حزب الله اللبناني في اطلاق الصواريخ على مدينتي (ايلات) و(العقبة) امس.

ورأى موفاز في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية ان quot;اطلاق الصواريخ يدل على استمرار محاولات ايران الحصول على وطأة قدم لها في المنطقة بغية افشال المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيينquot;.

واعلن امس عن سقوط ستة صواريخ على مديني (ايلات) الاسرائيلية و(العقبة) الاردنية ما اسفر عن مصرع مواطن اردني واصابة عدد اخر بجراح فيما لم تسفر الصواريخ عن اصابات في المدينة الاسرائيلية لسقوطها في مناطق خالية.

وحملت اسرائيل حركة (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة المسؤولية عن اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل خلال الايام الماضية.
وسقط صاروخ من طراز (غراد) على مدينة (عسقلان) جنوبي اسرائيل يوم الجمعة الماضي فيما سقطت صواريخ محلية الصنع وقذائف هاون على بلدات اسرائيلية محيطة بالقطاع.

وقصف الجيش الاسرائيلي عقب اطلاق هذه الصواريخ اهداف فلسطينية في قطاع غزة ما اسفر عن مقتل قيادي في كتائب (القسام) واصابة ما يزيد عن عشرة فلسطينيين اخرين بجراح متفاوتة.