قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور حرص بلاده على تعزيز وتفعيل مجالات التعاون بين أعضاء دول رابطة المحيط الهندي على قاعدة النمو المستدام والتنمية المتوازنة للمصالح المشتركة للدول الأعضاء في الرابطة.

وقال مجور خلال افتتاحه أعمال الدورة العاشرة لاجتماع وزراء خارجية دول الرابطة quot;ان هذا الاجتماع يكتسب أهمية كبيرة في ظل الظروف الاقليمية والدولية الراهنة التي من أبرزها استمرار ظاهرة القرصنة في خليج عدن والبحر العربي والمحيط الهندي والتي تشكل تماسا مباشرا مع أمن هذه المنطقة الحيوية من العالم بكل ما تفرضه من تعاون مشترك على مواجهة هذه الظاهرة للتقليل من تأثيرها على أمن الممر المائي الحيوي وعلى مصالح الدول المطلة عليهquot;.

من جهته قال وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي أن هذا الاجتماع يأتي في وقت تحتاج فيه الدول الأعضاء لاتخاذ قرارات هامة لحماية مصالحها في المنطقة خاصة وأن الفرص المتاحة لتعزيز التجارة والعلاقات الاقتصادية تعتبر واعدة لتحقيق الفائدة المرجوة.

وأشار الوزير القربي الى أن فرص الاستثمار في اليمن في المجالات السياحية والثروة السمكية ومجالات أخرى عديدة تعد فرص واعدة خاصة وان القوانين التي سنتها الحكومة توفر الجو الملائم للاستثمار وتحقيق الضمانات اللازمة.