قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي :أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة مغادرة ناقلة النفط اليابانية quot;إم ستارquot; ميناء الفجيرة اليوم بعد أن تم إصلاح الأضرار التي لحقت بالجزء العلوي من جانبها نتيجة تعرضها لاعتداء إرهابي أثناء مرورها في المياه الدولية بالقرب من مضيق هرمز يوم الأربعاء الموافق 28/07/2010م ، حيث تبين وجود آثار لمتفجرات منزلية الصنع على جزء من هيكلها, على ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.
ونقلت وكالة واس عن مصدر مسئول في قوات خفر السواحل الإماراتية قوله quot; إن التحقيقات والاختبارات التي قامت بها فرق متخصصة أثبتت تعرض الناقلة لهجوم بمتفجرات منزلية الصنع كانت محملة في قارب صغير أقترب من الناقلةquot;.
وأضاف quot; أنه وبعد أن رست الناقلة على بعد quot;12quot; ميلا من ميناء الفجيرة ورفع العينات وفحصها من قبل خبراء المتفجرات في الدولة تبين أنها مصابة بانحناء في الجزء الأيمن من هيكلها الذي يقع فوق سطح الماء وتبين وجود آثار مواد لمتفجرات منزلية الصنع الأمر الذي يرجح أن الناقلة تعرضت لهجوم إرهابيquot;.
من جهته أعرب قبطان الناقلة عن شكره وتقديره لسرعة استجابة سلطات الإمارات العربية المتحدة لطلب الناقلة بالرسو قرب ميناء الفجيرة لإجراء الفحوصات اللازمة عليها والتأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة رحلتها إلى اليابان.
يذكر أن الناقلة كانت محملة بمليوني برميل من النفط ولم يتسبب الاعتداء بأية خسائر بشرية أو أي تسرب نفطي.