حل الموظفون السعوديون في المركز السادس عالميا بشأن استغلال أيام الإجازات، وجاء الفرنسيون أولا.


بينت نتائج استطلاع جديد للرأي أن الفرنسيين هم الأكثر استغلالا لعطلاتهم، بينما جاء اليابانيون في ذيل القائمة، وبحسب الاستطلاع الذي أجرته وكالة رويترز للأنباء بالتعاون مع مؤسسة ابسوس وشمل حاولي 12500 شخصا في 24 دولة فأن 89 بالمئبة من الموظفين الفرنسيين يستغلون كل أيام الإجازة، وجاء السعوديون في المركز السادس من حيث استغلال أيام الإجازة.

وجاء الأرجنتينيون في المركز الثاني بنسبة 80 في المئة ثم المجريون بنسبة 78 في المئة ثم البريطانيون بنسبة 77 في المئة.

وجاء اليابانيون في ذيل القائمة حيث يستغل 33 في المئة منهم فقط كل أيام الإجازات المتاحة لهم بينما جاء عمال جنوب إفريقيا في المركز قبل الأخير بنسبة 47 في المئة بعد الكوريين الجنوبيين بنسبة 53 في المئة والأمريكيين بنسبة 57 في المئة.

ويستغل الموظفون الأصغر سنا إجازاتهم الى حد ما أكثر من الموظفين الذين تخطوا سن الـ 50 عاما.
والدولة العربية الوحيدة التي شملها الاستطلاع هي السعودية وحلت في المركز السادس حيث يستغل 76 في المئة من العاملين السعوديين كل أيام العطلات المتاحة لهم.


وتبين من الاستطلاع أن ثلثي الموظفين فقط على مستوى العالم يستخدمون كل عطلاتهم التي يحصلون عليها من أعمالهم رغم أن العطلة يمكن أن تكون فرصة للخروج من ضغط العمل.

وقال جون رايت النائب الأول لرئيس شركة ابسوس المتخصصة في الأسواق العالمية واستطلاعات الرأي أن هناك العديد من الأسباب وراء عدم استغلال الناس لأيام إجازاتهم أهمها هو شعورهم بالالتزام تجاه عملهم وتقديمه على أشياء مهمة أخرى ومن بينها صحتهم ورفاهيتهم.