لايزال الدخان الكثيف يغطي سماء موسكو وكاجراء احترازي نصحت إيطاليا مواطنيها بعدم السفر إلى روسيا.

Women, holding icons and wearing masks, walk ...

الدخان يغمر شوارع موسكو

روما: دعت إيطاليا مواطنيها إلى تجنب السفر إلى عاصمة الاتحاد الروسي موسكو خلال هذه الايام، إثر ورود أنباء تحدثت عن ارتفاع في نسبة تلوث الهواء لتصاعد الدخان الكثيف حول المدينة.

ونصحت الخارجية السياح الإيطاليين في بيان صدر على موقعها في شبكة الانترنت بتأجيل زياراتهم إلى موسكو إلى وقت لاحق إلا في حالة quot;الضرورة القصوىquot;، وتجنب الذهاب إلى مناطق في روسيا ضربتها الحرائق أو شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة .

وكانت وكالة أنباء نوفوستي الروسية الرسمية أشارت في وقت سابق من السبت إلى أن quot;الدخان الكثيف مازال يغطي موسكو وسط استمرار حرائق الغابات وامتدادها من وسط روسيا الى جنوبهاquot;، حيث quot;حملت الرياح الساخنة دخان حرائق الغابات إلى كل أنحاء العاصمة وحتى داخل مترو الأنفاق والمكاتب والمنازل، مما اضطر الكثيرون إلى استخدام الأقنعة الواقية. وتسبب الدخان الكثيف في تحويل مسارات عشرات الرحلات الجوية من موسكو الى المدن الروسية الأخرىquot;.

وتشارك كل من أوكرانيا وكازاخستان وروسيا البيضاء وإيطاليا في إطفاء الحرائق التي ارتفعت حصيلة ضحاياها الى 52 قتيلا وأكثر من اربعامئة مصاب حتى الآن، وفقا لقناة روسيا اليوم.