القدس: تتألف quot;اللجنة العامة المستقلةquot; الاسرائيلية المكلفة التحقيق في الهجوم على الاسطول الانساني الدولي الصغير الى غزة، من خمس شخصيات ومراقبين دوليين اثنين.

-- ياكوف تيركل (رئيس اللجنة): درس هذا القاضي السابق في المحكمة العليا الاسرائيلية المولود في تل ابيب والبالغ من العمر 75 عاما، الحقوق في الجامعة العبرية في القدس واصبح محاميا في 1961. وقد عمل في المحكمة العليا من 1995 حتى تقاعده في 2005.

-- شبطاي روزين (عضو): ولد استاذ القانون الدولي البالغ من العمر 93 عاما، في لندن وهو اكبر اعضاء اللجنة سنا. وقد خدم في سلاح الجو الملكي خلال الحرب العالمية الثانية.

وبعد هجرته الى اسرائيل عمل مستشارا قانونيا في وزارة الخارجية الاسرائيلية قبل ان يصبح سفيرا في 1960.

وقد منح في 2004 جائزة لاهاي للقانون الدولي.

-- عاموس حوريف (عضو): جنرال متقاعد في السادسة والثمانين من العمر، مولود في القدس وعمل لفترة طويلة في الجيش ثم تولى مناصب رفيعة في الصناعة العسكرية الاسرائيلية. كان مديرا لمعهد التكنولوجيا الاسرائيلي (تيكنيون).

-- ميغيل دويتش (عضو): استاذ حقوق من اصل ارجنتيني يدرس في جامعة تل ابيب.

-- رؤوفين ميرحاف (عضو): يبلغ هذا المدير العام السابق لوزارة الخارجية الاسرائيلية، 74 عاما من العمر.

-- ديفيد تريمبل (مراقب): تعرف كتب التاريخ عن هذا الايرلندي الشمالي البالغ من العمر 65 عاما والذي منح نوبل للسلام في 1998 مناصفة، على انه الزعيم البروتستانتي الذي وقع السلام مه اعدائه بعد نزاع استمر ثلاثين عاما.

وتريمبل الزعيم السابق للوحدويين في ايرلندا الشمالية، كان اول رئيس حكومة لايرلندا الشمالية بعد توقيع اتفاق الجمعة العظيمة التاريخي الذي ابرم في 10 نيسان/ابريل 1998 ونظم تقاسم السلطة بين البروتستانت والكاثوليك في المقاطعة.

وديفيد تيرمبل جامعي سابق ومحام.

-- كين ووتكين (مراقب): كندي مولود في 1954 كان قاضيا ومحاميا عسكريا. عمل 25 عاما كضابط قانوني في الجيش الكندي.

خبير في القانون المتعلق بالنزاعات المسلحة والقضاء العسكري وحقوق الانسان.