صنعاء: قدمت حكومة اليابان منحة بمبلغ مائتين الف دولار لتمويل مشروعين تعليميين في مديريتي بروم ميفع وتريم بحضرموت في أطار برنامج المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية الهادف إلي دعم المشاريع الأهلية الصغيرة الحجم في المجالات المرتبطة بالإحتياجات الأساسية مثل الصحة والتعليم الأساسي والمياه في الدول النامية .

وحسب بيان صحفي صادر عن السفارة اليابانية بصنعاء فقد وقع الإتفاقيتين في سفارة اليابان بصنعاء اليوم السفير الياباني ميتسولوري ناميا و مدير مديرية التربية والتعليم في مديرية بروم ميفع مسلم بركات و مدير مدرسة الغرف بمديرية تريم احمد سالم .

وستسخدم المنحة المقدمة لمدرسة التعاون بروم التي تبعد 30 كيلومتر شرق مدينة المكلا لإعادة بناء المبنى المدرسي الذي سيستفيد منه 250 طالب وطالبة يدرسون حاليا في مبنى أخر بعيدا عن منازلهم ، فيما خصصت المنحة الأخرى لمدرسة الغرف في مديرية تريم من اجل أنشاء فصول أضافية للبنيين وذلك بسبب العجز القائم في الحجرات الدراسية حيث يدرس بعض التلاميذ في مسد مجاور للمدرسة..

وكانت السفارة اليابانية قد قدمت السنة الماضية مساعدات منح لحوالي 18 مشروعا في اليمن بمبلغ اجمالي قدره مليون ونصف دولار أمريكي في طار برنامج المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية.