ابوظبي : كشف مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي العقيد مهندس حسين الحارثي عن انخفاض نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بنسبة 51 في المائة .

وأوضح أن مجمل الوفيات والإصابات البليغة في ابوظبي انخفضت خلال يوليو الماضي بواقع 38 في المائة عن مثيلاتها في نفس الشهر من العام الماضي لافتاً إلى أن عدد الوفيات بلغ 20 وفاة في حين بلغت في يوليو من العام الماضي quot; 41 حالة وفاة quot; كما بلغ عدد الإصابات البليغة 32 اصابة بانخفاض 26 في المائة عن العام الماضي لشهر يوليو والتي كان مجملها 43 حالة .

وأرجع الانخفاض إلى تطبيق إستراتيجية السلامة المرورية لتخفيض نسبة الوفيات والإصابات البليغة في إمارة ابوظبي من خلال الدور الفعال لعمليات الضبط المروري وحملات التوعية وإسهام وسائل الإعلام في رفع مستوى الوعي لدى قائدي المركبات إضافة إلى تكثيف الدوريات على الطرق الداخلية والخارجية.

وأشار إلى أن من أهم أسباب الحوادث المرورية لشهر يوليو الأخطاء البشرية كالانحراف المفاجئ والإهمال وعدم الانتباه وعدم ترك مسافة كافيه وعدم الالتزام بخط الطريق بالإضافة إلى تجاوز الإشارة الحمراء.

وقال أن حملات الضبط ومنها حملة ضبط المركبات منتهية الترخيص والحملة الفصلية الثانية / سلامتك من سلامة مركبتك/ والتي لا تزال مستمرة كان لها تأثير إيجابي على انخفاض نسبة الحوادث المرورية في ابوظبي فضلاً عن تقيد قائدي المركبات بقانون السير والمرور .

ودعا مستخدمي الطريق إلى احترام قوانين السير والمرور والالتزام بالسرعات القانونية المقررة والانتباه والتركيز أثناء القيادة لتوفير السلامة المرورية للجميع .