دبي: أعلنت طيران الإمارات اليوم عن عزمها بدء تشغيل خدمة يومية ثانية بدون توقف بين دبي ومدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة وخدمة يومية ثانية بين دبي ومدينة هيوستن الأميركية وذلك انطلاقاً من التزام الناقلة الدولية لدولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز شبكة خطوطها وعملياتها في أميركا الشمالية.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات أن طيران الإمارات سوف تسير رحلتين يومياً بدون توقف إلى لوس انجلوس بدءاً من 31 أكتوبر القادم ورحلتين يومياً إلى هيوستن بدءاً من 1 نوفمبر القادم باستخدام طائرات بوينج حديثة من طراز 777- 200 إل آر ذات المدى الطويل التي توفر أرقى معايير الراحة والخدمات وتحتوي على 266 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث وبذلك سيصل عدد المقاعد التي ستوفرها الناقلة الدولية الأسرع نمواً في العالم إلى الولايات المتحدة إلى 15 الف مقعد أسبوعياً من خلال 98 رحلة ذهاب وعودة.

وأشار الى أن خدمات الناقلة تشهد هذا العام في الولايات المتحدة طلباً قوياً متنامياً عبر محطات الشركة الأربع بما في ذلك الدرجتان الأولى ورجال الأعمال معربا عن سعادته بقدرة الشركة على الاستجابة لهذه الزيادة في الطلب على المقاعد بتشغيل رحلة يومية ثانية إلى كل من لوس أنجلوس وهيوستن.

ولفت الى ان طيران الإمارات تلعب دوراً مهماً في دعم التجارة والسياحة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية كما تضاعفت قيمة المبادلات التجارية بين الجانبين ثلاث مرات تقريباً إلى 7 ر12 مليار دولار لفترة الإثني عشر شهراً المنتهية في يونيو 2010.

وتخدم طيران الإمارات حالياً أربع مدن أميركية برحلات يومية مباشرة بدون توقف وهي: نيويورك هيوستن لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو. وسوف تعيد الناقلة تشغيل طائرتها العملاقة الإيرباص أ380 لخدمة إحدى رحلتيها اليوميتين إلى مطار quot;جيه إف كيهquot; بدءاً من 31 أكتوبر المقبل.

وكانت طيران الإمارات قد أصبحت أول ناقلة تشغل رحلات يومية مباشرة بدون توقف بين دبي وهيوستن في 3 ديسمبر 2007 وبين دبي ولوس أنجلوس في 26 أكتوبر 2008.

وتخدم طيران الإمارات الآن شبكة خطوط تغطي 104 مدن في 63 دولة عبر أفريقيا وأوروبا والشرقين الأوسط والأقصى وشبه القارة الهندية وأميركا الشمالية وتشغل أسطولاً مكوناً 149 طائرة حديثة /في أغسطس 2010.