بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية الاحد مقتل 11 شخصا بهجمات متفرقة في العراق بينهم صيدلاني عاد للتو الى البلاد بعد حصوله على شهادته من الولايات المتحدة وقضى على يد مسحلين جنوب بغداد.

وقالت مصادر في وزارتي الداخلية والدفاع ان quot;ثلاثة اشخاص بينهم ضابط شرطة برتبة ملازم اول قتلوا واصيب 11 اخرون بينهم ثلاث نساء بجروح في انفجار عبوة ناسفةquot;.

واوضح ان quot;عبوة ناسفة لاصقة انفجرت صباح اليوم (الاحد) على حافلة مدنية لدى مرورها على الطريق القناة الرئيسي (شرق)quot;.

واشارت الى ان الحافلة كانت في طريقها من مدينة الصدر (شرق) الى وسط المدينة.

كما قتل شخص واصيب سبعة اخرون بجروح في انفجار ثلاث عبوات ناسفة متتالية في منطقة باب المعظم (شمال)، وفقا للمصادر نفسها.

وفي هجوم اخر، قتل شخصان بينهم شرطي واصيب ضابط في الشرطة برتبة نقيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة، وفقا لمصدر في الشرطة.

واوضح ان quot;الانفجار استهدف دورية لشرطة المرور قرب ملعب الشعب (شرق)quot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس (وسط) تلقي جثة احد عناصر شرطة المرور وجريح برتبة نقيب في شرطة المرور، من ضحايا الانفجار.

وفي ناحية جرف الصخر (60 كلم جنوب) اعلن مصدر في الشرطة quot;مقتل ثلاثة اشخاص واصابة شخص رابع بجروح في هجوم مسلحquot;.

واوضح ان quot;مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار على المصلين لدى مغادرتهم جامع +عبد ويس+ السني، ولاذوا بالفرارquot;.

وتقع جرف الصخر ذات الغالبية السنية ضمن quot;مثلث الموتquot; الواقع جنوب بغداد وشهد اعمال عنف دموية خلال الاعوام الماضية.

وفي النعمانية (130 كلم جنوب بغداد) قتل مسلحون مجهولون محمد علي الدين الذي عاد للتو بعد حصوله على شهادة الصيدلة من جامعة quot;جورج واشنطنquot; في داخل منزله، وفقا لمصدر في الشرطة.

واوضح المصدر ان quot;ثلاثة مسلحين مجهولين يضعون اقنعة داهموا منزل محمد (34 عاما) الذي عاد منذ اقل من شهر من الولايات المتحدة، مساء امس (السبت) واغتالوه داخل منزله في النعمانية ولاذوا بالفرارquot;.

الى ذلك اعلن مصدر في شرطة الموصل (370 كلم جنوب بغداد)، quot;مقتل جندي عراقي واصابة اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للجيش في حي القادسية (شرق)quot;.