قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعطى وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاحد موافقته المبدئية كي يشتري سلاح الجو الاسرائيلي طائرات اميركية من طراز اف-35ال في طور الانتاج حاليا، كما افاد بيان صادر عن مكتبه.

وافاد البيان ان quot;بعد سلسلة من المشاورات والدراسات في سلاح الجو ودائرة التخطيط اعطى باراك موافقته المبدئية على توصيات الجيش ووزارة الدفاع لشراء طائرات من طراز اف-35الquot; خفية تسمى ايضا جي.اس.اف (جوينت سترايك فايتر).

وقال باراك في البيان ان quot;طائرة اف-25ال طائرة حربية للمستقبل ستسمح لاسرائيل بالحفاظ على تفوقها الجوي وتقدمها النوعي التكنولوجي في المنطقةquot;.

واضاف باراك ان quot;هذه الطائرة ستسمح لسلاح الجو ان يحقق افضل الانجازات سواء على المدى القصير او البعيد لضمان امن الدولةquot;.

واضاف البيان ان المدير العام لوزارة الدفاع جنرال الاحتياط عودي شاني قال من جهته ان في اطار العقد المتوقع سيسمح الصانع لوكهيد مارتن للصناعات الجوية الاسرائيلية بانتاج قطع تلك الطائرة الى حد اربعة مليار دولار على الاقل.

وافادت صحيفة يديعوت احرونوت ان اسرائيل ابرمت اتفاقا مبدئيا لشراء نحو عشرين من طائرات اف-35ال قد تتسلمها اعتبارا من 2015.

وكانت اسرائيل تنوي مبدئيا شراء 75 من تلك الطائرات التي لا ترصدها الردارات مقابل نحو 130 مليون دولار الواحدة لكن تمت مراجعة العقد لخفض عدد الطائرات كما اضافت الصحيفة.

ويعول سلاح الجو الاسرائيلي حاليا خصوصا على اسراب طائراته من طراز اف-15 واف-16 التي يعود انتاج نماذجها الى عدة عقود.