غزة: ذكرت مصادر امنية فلسطينية اليوم ان احد نشطاء المقاومة قتل الليلة واصيب جندي اسرائيلي بجراح خلال اشتباك مسلح وقع جنوبي قطاع غزة.

وافادت المصادر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان quot;اشتباكا مسلحا وقع بين مجموعة من النشطاء الفلسطينيين وقوة عسكرية اسرائيلية على السياج الحدودي شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزةquot; بعد ان هاجم النشطاء القوة الاسرائيلية لدى سيرها بمحاذاة السياج الحدودي واطلقوا تجاهها قذيفة من طراز (ار بي جي) كما فتحوا نيران اسلحتهم الخفيفة والمتوسطة ما ادى الىمقتل احد المقاومين الذي ما زال ملقى على الارض حتى كتابة الخبر.

وبينت ان باقينشطاء مجموعة المقاومة تمكنوا من الانسحاب بعد انتهاء الاشتباك الذي لم يعلن أي تنظيم فلسطيني مسؤوليته عنه. من جهته ذكر الجيش الاسرائيلي ان احدى قواته العاملة على حدود قطاع غزة احبطت محاولة مجموعة من المسلحين الفلسطينيين زرع عبوة ناسفة على السياج الحدودي الفاصل بين القطاع واسرائيل.

واوضح متحدث باسم الجيش للاذاعة العبرية ان اشتباكا مسلحا وقع مع المجموعة المسلحة ما اسفر عن اصابة احد جنود القوة بجراح فيما تمكنت quot;القوة من قتل احد المسلحينquot;. واشار المتحدث الى ان الجندي الاسرائيلي اصيب بجراح طفيفة وانه تم تفجير العبوة التي كان من المفترض ان يتم زرعها لافتا الى ان قذيفتي هاون سقطا في المجلس الاقليمي (اشكول) الذي يقع شرق منطقة الاشتباك دون وقع اصابات او اضرار مادية.