تستعد صحيفة يلاندس بوستن الدنماركي لنشر رسوم كاريكاتورية مثيرة للجدل للنبي محمد الشهر المقبل.

كوبنهاغن: اعلن فليمينغ روز محرر الصفحات الثقافية في صحيفة يلاندس بوستن الدنماركية الذي نشر الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل للنبي محمد في 2005، انه يستعد لنشر هذه الرسوم في كتاب الشهر المقبل. وسيصدر الكتاب الذي يحمل عنوان quot;طغيان الصمتquot; في 30 ايلول/سبتمبر في الذكرى الخامسة لنشر 12 رسما كاريكاتوريا للنبي محمد اثارت عاصفة من الاحتجاجات العنيفة ضد الدنمارك في العالم الاسلامي.

ونفى الكاتب اي استفزاز في نشر الرسوم مؤكدا في عمود في صحيفة بوليتيكن انخ انه quot;يروي فقط قصة الرسوم ال12 لوضعها في سياق عام بالنسبة الى الصور التي اعتبرت مهينةquot;. وقال quot;انني واثق بان كثيرين لا يعرفون ما افكر فيه بشأن الرسوم. ارغب في توصيح ذلك وليس لدي سوى الكلمات لافعل ذلكquot;.

وعبر عن امله في ان quot;يتمكن الناس الذين يقرأون الكتاب من رؤية القضية في اطار اوسعquot;. ورأى انه quot;يجب الرد على الكلمات بالكلمات لانها الشيء الوحيد الذي نملكه في نظام ديموقراطي واذا تخلينا عن ذلك فاننا نسقط في طغيان الصمتquot;.

وقالت quot;بوليتيكنquot; ان فليمينغ روز يحاول في الكتاب الذي يقع في 499 صفحة quot;اثارة جدل اوسع يعالج في شكل عام القوانين حول التشهير في العالم والتي تشمل جرائم المس بالذات الملكية وانكار المحرقة والعنصرية والشتائمquot;. واضافت ان كورت فيتسرغارد الذي رسم خصوصا الكاريكاتور الاكثر اثارة للجدل والذي يظهر النبي يرتدي عمامة على شكل قنبلة، سينشر كتابا ايضا في الخريف يتضمن الصورة.