نيودلهي: اختتم وزير الخارجية الافغاني زلماي رسول اليوم زيارة رسمية الى الهند استمرت ثلاثة ايام بحث خلالها عدد من المسائل الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مع المسؤولين الهنود.

وذكرت الخارجية الهندية في بيان هنا اليوم ان الوزير رسول ونظيره الهندي سومنهالي كريشنا اكدا في ختام مباحثاتهما quot;الحاجة الى ضمان عدم حصول الجماعات الارهابية التي تستهدف افغانستان ودول اخرى في المنطقة على ملاذات امنةquot;.

واضاف البيان ان الوزيرين شددا على ضرورة التصدي لللارهاب ومكافحته باعتباره التهديد الرئيسي لتقويض عملية السلام والاستقرار في المنطقة.

واشار الى تطابق رؤى البلدين حول مستقبل افغانستان كمركز تجاري يربط وسط وجنوب اسيا من خلال تسهيل العلاقات التجارية وعبور الترانزيت وتنقل شعوب المنطقة.

واوضح ان كريشنا نقل الى نظيره الافغاني رغبة الهند في في وجود استقرار وسلام وازدهار في افغانستان مؤكدا التزام بلاده بمواصلة مساعداتها وجهودها الانمائية وفقا لاحتياجات الشعب الافغاني بما يحقق حاجته الى الاستقرار والسلام والنماء.

وكان وزير الخارجية الافغاني زلماي رسول قد بدأ زيارة الى الهند اول من امس التقى خلالها رئيس الوزراء الهندي متنموهان سينغ ووزير الخارجية سومنهالي كريشنا ومستشار الامن القومي شيفشانكار مينون.