جدة: اكد الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي البروفيسور اكمل الدين اوغلي ان موجة الارهاب التي تتعرض لها باكستان حاليا تشبه الى حد بعيد الفيضانات التي اجتاحتها اخيرا اذ انها quot;لم تفرق بين طائفة واخرىquot;.

ودعا اوغلي في تصريح صحافي الشعب الباكستاني اليوم الى رص الصفوف ونبذ العنف بين فئاته المختلفة والتفرغ من اجل معالجة التداعيات الكارثية للسيول الجارفة التي خلفت وراءها خسائر هائلة في الارواح والممتلكات.

وندد بشدة بالتفجيرات الارهابية التي تهدف النيل من سلامة ووحدة الشعب الباكستاني مشيرا الى ان الوقت قد حان كي يقف الباكستانيون صفا واحدا في مواجهة تلك الاعمال الارهابية.

واعتبر اوغلي التفجير الانتحاري في مدينة كويتا عاصمة اقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان امس الجمعة وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى جريمة عمياء لم تراع حرمات الشهر الكريم ولم تعط بالا لمعاناة ملايين المنكوبين من المشردين والمرضى ممن ضربتهم كارثة السيول هناك.

يذكر ان تفجير كويتا استهدف مسيرة للشيعة اقيمت بمناسبة يوم القدس العالمي ما ادى الى سقوط 54 قتيلا ونحو 200 جريح اعقبه اعمال شغب وتبادل لاطلاق النار ادى الى ارتفاع في حجم الضحايا.