قُتل ثمانية أشخاص في عملية دهم نفذتها قوة أميركية وعراقية مشتركة فجرًا في الفلوجة.

الفلوجة: قُتل ثمانية أشخاص، بينهم أطفال ونساء، خلال عملية دهم نفذتها قوة أميركية وعراقية مشتركة فجر اليوم الأربعاء في مدينة الفلوجة، غرب بغداد، بحسب مصادر عراقية أمنية.

وأكد قائد شرطة الفلوجة العميد فيصل العيساوي أن quot;ثمانية عراقيين قتلوا، بينهم امرأتان، إضافة إلى طفلين وأربعة رجال، أحدهم عقيد في الجيش السابقquot;.

واتهم العيساوي quot;القوات الأميركية بقتلهم في منطقة جبيل وسط الفلوجة، وأخذ جثث الرجال الأربعةquot; معها. وتابع quot;تسلمنا أمرًا بتفتيش ومداهمة خمسة منازل في منطقة جبيل، وأثناء العمليات قامت القوات الأميركية بقتل الثمانيةquot;.

من جهته، ذكر محمد فتحي مدير إعلام مجلس محافظة الأنبار أن quot;قوة أميركية قتلت ثمانية أشخاص في منازلهم، وتم فرض حظر التجول في المنطقةquot;. كما قال الطبيب عمر الدلي من مستشفى الفلوجة العام quot;تلقينا أربع جثث تعود لامرأتين وطفلينquot;.

بدوره، أكد متحدث باسم الجيش الأميركي وقوع quot;حادثquot;، مشيرًا إلى quot;فتح تحقيقquot;. يذكر أن الجيش الأميركي أنهى مهامه القتالية في العراق مطلع الشهر الحالي، لكن بعض وحداته لا تزال منتشرة في القواعد العسكرية العراقية للتدريب وتقديم العون إذا طلب العراقيون ذلك.