ابوظبي: التقى الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام quot;مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيةquot; اليوم في مقر المركز في أبوظبي نيلسون أزيفيدو جوبيم وزير الدفاع البرازيلي الذي يزور الدولة حالياً.

وأطلع السويدي الوزير البرازيلي على الأهداف التي يعمل المركز من أجلها والنشاطات المختلفة التي يقوم بها والهيكل التنظيمي الذي يتكوّن منه والإصدارات المتنوّعة التي يقوم المركز بإصدارها ومجالات هذه الإصدارات وأهدافها الرئيسية.

وتطرّق الحديث إلى الدور الذي تقوم به مراكز البحوث والدراسات الاستراتيجية في دعم عملية صنع القرار واتخاذه حيث أكد سعادته حيوية هذا الدور خلال المرحلة الراهنة في العديد من الدول المختلفة.

ومن جانبه أشاد وزير الدفاع البرازيلي بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة من تطوّرات متسارعة على صعيد عملية التنمية الشاملة وبالمستوى المتقدّم الذي وصلت إليه العلاقة الثنائية بين الإمارات والبرازيل.

وأثنى نيلسون أزيفيدو جوبيم على الدور المهم الذي يقوم به quot;مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيةquot; في مجال البحث العلمي ودعم عملية اتخاذ القرارمؤكدا أن المركز بات يمثّل أحد الصروح العلمية الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وقام وزير الدفاع البرازيلي والوفد المرافق له بجولة في بعض إدارات المركز وأقسامه بصحبة عدد من قيادات المركز ومسؤوليه حيث اطلعوا على مبنى المركز وقاعاته المختلفة.